فنانة سعودية تستخدم القهوة في توثيق أحداث المنطقة

تم النشر: تم التحديث:
COFFEE
HuffPost arabi

تمكنت الفنانة السعودية عهود العبد الله أن تجمع بين حبها للرسم وولعها بالقهوة، لتخرج بإبداعات فنية متثملة بلوحات من القهوة لفتت أنظار الكثير لموهبتها الفريدة.

وتوضح الفنانة الشابة لـ “هافينغتون بوست عربي” إن “القهوة تملك ألواناً جميلة ومتباينة، كما يمكن استخدامها بطرق متعددة سواء كانت بودرة أو سائلة”.



coffee

عهود، التي مضى على ممارستها لهذا الفن ما يقارب 5 سنوات، تعتبر أن موهبة الرسم ظهرت في وقت مبكر من طفولتها. وجدت التشجيع من قبل الأهل، ثم صديقاتها، وبعد ذلك المتابعين عبر الشبكات الاجتماعية، الذي ساهموا كبيراً في تحفيزها للاستمرار في خوض غمار الفن الجديد.


نضوج البن




coffee

وتوضح الفنانة السعودية أن اللوحة الواحدة تستغرق نحو 15 يوماً قبل أن تجهز كلياً، علماً أن هذه المهلة تختلف “باختلاف نوع ومقاس اللوحة، فالأمر مختلف بالنسبة للوحات الصغيرة التي لا تتجاوز مدة 4 أيام كي تكون منجزة”.


أشهر الرسومات


وكانت الرسومات التي نفذتها عهود لاقت صدى واسعاً لدى الكثيرين، وتحديداً لوحتي “عاصفة الحزم” و”اليوم الوطني”، التي عرض أحدهم شراءها لقاء مبلغ مالي كبير، لكن صاحبتهما رفضت.


التميز والمعرض




coffee

وتؤكد الشابة السعودية أن التميز هو ما يثير اهتمام الناس، “لأن الرسومات التي أقدمها تتميز بأسلوب غير التقليدي يلاقيه تقبل كبير وإيجابي على الجهة الأخرى، ودائماً ما أجد التشجيع والتحفيز لتقديم الأفضل”.

وتختم حديثها بحلم يروادها كجميع الفنانين، "أطمح بأن يكون لي أسلوب خاص يعرفني الناس من خلاله، وحلمي الأكبر أن أقدم معارض فنية خاصة بلوحاتي”.

حول الويب

الرسم بالبن تول . درس فوتوشوب - YouTube

طريقة رسم الأشكال المنحنية بأداة البن تول - YouTube

دروس رسم بالبن تول . - منتديات الساخر

الجفاف في كولومبيا يهدد أحد أجود أنواع البن في العالم