جدلٌ بين نجلة الرئيس العراقي ونائبة بالبرلمان بسبب أستاذ جامعي مصري

تم النشر: تم التحديث:
DD
social media

أثار أستاذٌ جامعي مصري الجدلَ بين نجلة الرئيس العراقي فؤاد المعصوم، والعضو في مجلس النواب العراقي حنان الفتلاوي، بسب طلب الأستاذ المصري بإزالة علم إقليم كردستان العراق أثناء مناقشة طالب كردي لرسالة الماجستير بجامعة القاهرة قبل أيام.

وبعد الواقعة مباشرة كتبت النائبة العراقية الفتلاوي:

استاذ مصري شريف...يوجه صفعة قوية لطالب كردي شوفيني عنصري ... الاستاذالمصري الدكتور (شريف درويش اللبان) اثناء مناقشة ...

Posted by ‎د. حنان الفتلاوي‎ on Monday, January 11, 2016


الأمرُ الذي دفعَ نجلة الرئيس العراقي شيرين معصوم للردّ على النائبة العراقية "أنا لا أرى أنَّ الطالب الكردي شوفينيٌّ، بل هو إنسان فخورٌ بعلمه وقوميته.. الأستاذ المناقش هو الشوفيني، والشوفيني الأكبرُ هو من يستمتعُ بإهانة إنسانٍ لا ينتمي إلى عرقه"، ما دفعَ النائبة العراقة للردّ قائلة.

تفاجأت أمس بتعليق من "شيرين فؤاد معصوم" على منشوري في صفحتي هذه حول الطالب الكردي الذي رفع علم كردستان خلف ظهره .. وكيف ...

Posted by ‎د. حنان الفتلاوي‎ on Tuesday, January 12, 2016


وبعدها ردت نجلة المعصوم قائلة:

اكثر ما اضحكني في رد الاستاذ شريف درويش اللبان ، وكيل كلية إعلام القاهرة، هو حرصه على وحدة العراق وكأن وضع العلم الكوردي...

Posted by Shereen Fuad Masum on Thursday, January 14, 2016


"وكان الدكتور شريف درويش اللبَّان وكيل كلية الإعلام بجامعة القاهرة سأل الطالب الكردي "كاروان محمد صديق" عن سبب رفعه العلم الكردي، مؤكدًا موقف مصر في الدعوة إلى وحدة الشعوب بدلاً من تقسيمها.

واستهجن الأستاذُ الجامعي ردَّ الطالب عند سؤاله "عن أي جنسية يحمل؟"، حين قال "إنه يحمل الجنسية العراقية حتى الآن"، مؤكداً أن الإقليم ينضوي تحت سيادة العراق، وبالتالي فعليه -أي على الطالب- أن يرفع العلم العراقي.

وبناءً على طلب الأستاذ الجامعي تمت إزالة العلم من خلف الطالب.