شيكولاته "كادبري".. هل تدفع ثمن استخدامها لخامات رخيصة؟

تم النشر: تم التحديث:
CADBURY CREME EGGS
David Cooper via Getty Images

تستعد شركة الشيكولاته البريطانية الشهيرة “كادبري ديري ميلك” لمعركة جديدة بعد أن مُنيت بخسارة قدرها 6 ملايين جنيهاً استرلينياً بسبب التغيير المثير للجدل في مكونات أحد منتجاتها العام الماضي.

شركة الشيكولاته الشهيرة المملوكة لشركة “كرافت” الأميركية، أنفقت بين 3 إلى 4 ملايين جنيهاً استرلينياً على شيكولاته Cadbury Creme Eggs المرتبطة بأعياد الربيع وعيد الفصح، في محاولة لمنع انخفاض مبيعاتها بقيمة 7.4%، بحسب تقرير The Grocer’s 2016.

وقالت كلير لو - مديرة المبيعات بالشركة التي تمتلك “كادبري ديري ميلك” -، لمجلة The Grocer “نحن ندرك أن المنتجات المرتبطة بمناسبات ومواسم قصيرة تعد تحدياً كبيراً لنا، ولكننا سنستمر في استثماراتنا، وسنطرح منتجات بتصميمات جديدة للأعياد”.

في المقابل، دفعت الشركة ثمن تغيير وصفتها الكلاسيكية لشيكولاته Creme Eggs، حيث تعرضت وحدها لخسارة نحو 6 ملايين جنيهاً استرلينياً ضمن خسارة إجمالية للشركة قدرت بـ 10 ملايين بحسب التحليل المالي لـ The Grocer.

ونفت كلير لو أن يكون لتغيير خامات الشيكولاته علاقة بالخسارة المالية التي تعرضت لها الشركة، ودافعت عن المنتج بوصفه أفضل أنواع الشيكولاته المباعة هذا الموسم.



galaxy golden egg

شيكولاته بيض الربيع المفضلة لدى الأطفال تظهر في الأسواق موسمياً في الشهور الأولى من العام، وينافس في هذا الموسم Galaxy Golden Egg، والمجموعة الموسمية لـ “فيريرو” Kinder Joy egg التي تقدم في صورة بيضة بلاستيكية تفتح من منتصفها وتحتوي على الحليب الكريمي والكاكاو الكريمي ولعبة صغيرة.



kinder joy egg

الظهور الأول لشيكولاته Cadbury Creme Eggs كان في العام 1971، حيث تميزت بمذاق كادبري الكريمي الفريد، إلا أن الشركة في العام الماضي استبدلت مكوناتها بأخرى وصفت بالرخيصة.

وأثار التغيير في المكونات ضجة، قبل عام، بين عشاق هذا المنتج الشهير، حيث دار جدل حول مذاق البيض الكريمي بعد التغيير، فيما اتهم البريطانيون الأميركيين بأنهم لا يحسنون تذوق الشيكولاته، وأنهم السبب في تغيير الوصفة الأساسية لهم؛ وذلك لأن الشركة المالكة أميركية بينما شيكولاته كادبري بريطانية الأصل.

بينما دار جدال أشد حدة قبل عامين، على نفس الاسم الشهير في السعودية، وذلك لشكوك حول احتواء شيكولاته كادبري على شحوم الخنزير، فيما قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بفحص عينات من الشيكولاته والتأكد من خلوّها من تلك المكونات، وذلك بعد إثارة مزاعم بهذا الشأن في ماليزيا في نفس العام، حيث قامت السلطات الماليزية بسحب منتجي كادبري بالبندق وكادبري باللوز المحمص من الأسواق، إلا أن نتائج المعامل أثبت عدم احتوائها على هذه الأحماض.

حول الويب

شيكولاتة كيت كات تخسر معركة قانونية مع منافسيها

بالفيديو والصور.. شيكولاتة «كادبوري» تتحدى حرارة الميكروويف

أثمن 8 أطعمة ومشروبات مصنوعة من الذهب: السوشي والشوكولاتة وغيرها

بعد هزيمة الريال برباعية أمام برشلونة.. بيل: "نفسي في كوباية شاي"

شوكولا ” كيت كات ” تخسر معركة قانونية مع منافسيها

السعودية تحقق باحتواء شوكولاتة "كادبوري" على آثار للخنزير