دبي تسجل أول حالة وفاة لشخص سقط عن جهاز "إير ويل"

تم النشر: تم التحديث:
RIFAI HAMMOU
socialmedia

سجلت شرطة دبي أول حالة وفاة نتيجة استخدام جهاز التوازن الذاتي "إير ويل" من قبل شخص فلبيني، حيث سقط عن اللوح واصطدم رأسه بعمود إنارة ليتوفى متأثراً بإصابته.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم": "إن الحادث وقع قبل أيام في مواقف حديقة مشرف، حين كان المتوفى يلعب بلوح التوازن، واختل توزانه فسقط".

وأضاف أنها "حالة الوفاة الأولى التي وقعت بهذه الطريقة، وسجلت باعتبارها حادثاً مرورياً، لكن وقعت حوادث أخرى مماثلة وأسفرت عن وقوع إصابات".

ولفت إلى أن هذه الألواح تمثل خطورة كبيرة، خصوصاً أنها تقف بشكل مفاجئ إذا انتهت بطاريتها، فتؤدي إلى سقوط مستخدمها.

وكان مجلس المرور الاتحادي منع استخدام هذه الألواح في الطرق العامة لهذه الأسباب، وقد ناقش، أخيراً، المخاطر الناتجة عن استخدامها، واتفق الأعضاء على أنها تمثل تهديداً لسلامة مستخدمها، خصوصاً على الطرق العامة، وكذلك لأمن غيره من سائقي السيارات.

ورصدت الدوريات المرورية في إمارات مختلفة، استخدامها من قبل أطفال وشباب بين السيارات وعلى الأرصفة، من دون تقدير لخطورة ذلك، وأوصى المجلس خلال اجتماعه بحظر استخدامها نهائياً في الطرق، سواء كانت سريعة أو حتى داخلية بين المنازل، طالما كانت مخصصة لسير المركبات، وفي حال ضبطها يتم حجزها مباشرة.

حول الويب

وفاة شخص سقط عن جهاز «إير ويل» - الإمارات اليوم

وفاة شخص سقط عن جهاز «إير ويل» - آراء الإخبارية

وفاة شخص سقط عن جهاز «إير ويل» - نيو نيوز الاخبارية

وفاة شخص سقط عن جهاز «إير ويل»