إيران تستجوب 10 بحارة أميركيين وتطالب واشنطن بالاعتذار

تم النشر: تم التحديث:
AMYRKA
صورة أرشيفية لزوارق أميركية | SOCIAL MEDIA

وصف الحرس الثوري الإيراني الأربعاء 13 يناير/ كانون الثاني 2016 الحديث عن الإفراج السريع عن 10 بحارة أمريكيين يحتجزهم الحرس بأنه تكهنات يرددها آخرون.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن المتحدث باسم الحرس الثوري قوله إنه جرى استجواب البحارة.

وكانت واشنطن قد أعلنت الثلاثاء أنها فقدت زورقين صغيرين كانا في طريقهما من الكويت إلى البحرين، وقال مسؤولون أميركيون إن إيران تحتجز عشرة بحارة كانوا على متن الزورقين.

وقال رمضان شريف المتحدث باسم الحرس في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء "ما يقوله الآخرون بشأن الإفراج السريع عن البحارة هو توقعاتهم ولا أؤكد ذلك ولا أنفيه".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن الحرس الثوري الإيراني قال إن طهران طالبت أميركا بالاعتذار عن انتهاك المياه الإقليمية لإيران

وقال الأميرال علي فدوي قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني للتلفزيون الرسمي اليوم الأربعاء "إن حاملة طائرات أميركية تصرفت بشكل "مستفز وغير مهني" لمدة 40 دقيقة بالقيام بمناورات في الخليج بعد أن احتجزت إيران 10 بحارة أميركيين.

وكان مسؤول كبير بالحكومة الأميركية قد أعلن الثلاثاء أن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أكد لنظيره الأميركي جون كيري أنه سيتم السماح للبحارة الأميركيين الذين احتجزتهم إيران بمواصلة رحلتهم فوراً.

حول الويب

إيران تحتجز 10 أفراد تابعين للبحرية الأميركية - العربية.نت ...

إيران تحتجز 10 بحارة أمريكيين ومسؤولون يتوقعون عودتهم على الفور ...

البنتاغون: إيران تحتجز قطعتين بحريتين أمريكيتين في مياه الخليج

البنتاغون: إيران تحتجز سفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية

احتجاز إيران للزوارق الأمريكية ليس الأول من نوعه

البنتاغون: القوات الإيرانية تحتجز قاربين أميركيين