إلى أصحاب iPhone 6S: إليك 15 تطبيقاً تستخدم ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE 6
ASSOCIATED PRESS

يتميز هاتف iPhone 6s الذي أصدرته آبل Apple مؤخراً بخاصية اللمس ثلاثي الأبعاد، ما يعني حساسية الشاشة تجاه الضغط، بحيث أن الضغط بشكلٍ أقوى على الشاشة يكشف مزايا جديدة في التطبيق.

حفزت هذه الخاصية العديد من الشركات على تطوير تطبيقاتها لتحاكي الإضافة الجديدة على الهاتف الشهير.

فعندما أُطلق iphone 6S في سبتمبر/أيلول 2015، كان عدد التطبيقات التي تدعم خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد محدودةً للغاية، لكن خلال الأشهر القليلة الماضية، تم تعديل العديد منها لمحاكاة هذه الميزة.

نلقي نظرةً هنا على بعض التطبيقات التي استفادت من هذه الميزة بشكل ممتاز:


Kitchen Stories


يستخدم هذا التطبيق ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد لإضافة اختصارات سريعة لوصفات الأطعمة وقوائم التسوق، فالضغط على أيقونة البرنامج يفتح قائمة الأوامر السريعة، حيث يمكنك الاختيار بين الاطلاع على وصفة اليوم، أو فتح آخر وصفة قمت بمشاهدتها، أو الاطلاع على قائمة التسوق الخاصة بك أو تدوين وصفة جديدة.

كل هذه الخيارات مفيدة جداً، لكن الخيار الأفضل هو قدرتك على الاطلاع على الوصفات داخل التطبيق نفسه. الاستمرار في الضغط على أيقونة وصفة معينة يفتح نافذة تتضمن التعليمات اللازمة لطبخ هذه الوصفة، مثل الزمن اللازم لطبخها ومدى صعوبتها، قبل أن تقرأ الوصفة بالكامل.


Badland 2


تعطي هذه اللعبة مثالاً على كيفية استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد لتغيير خيارات التحكم في الألعاب الخاصة بالهواتف. في لعبة Badland الأصلية، كان على اللاعب نقر الشاشة بشكل مستمر لكي يبقى المجسم الذي اختاره في الهواء.

لكن النسخة الجديدة تستفيد من ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد بحيث يستطيع اللاعب إبقاءَ أحد أصابعه على الشاشة بشكل مستمر أثناء اللعبة، وكل ما عليه فعله لتغيير سرعة المجسَّم أو ارتفاعه هو الضغط أكثر أو أقل على الشاشة.


Starbucks


سيشعر المدمنون على القهوة بالامتنان لهذه الإضافة الجديدة في تطبيق Starbucks، فإبقاء الإصبع على أيقونة البرنامج تفتح خيارات سريعة مثل: الدفع، إعادة تحميل بطاقة، طلب جديد أو البحث عن متاجر قريبة.


Target


يحتوي هذا التطبيق على خياراتٍ مفيدة، كمنح المستخدمين فرصة الوصول إلى الإعلانات الأسبوعية للمتجر، أو مسح سلعة معينة لاكتشاف سعرها في المتجر الأميركي، أو إضافة سلعة إلى قائمة الشحن أو البحث عن منتَج معين.


Ticketmaster


يسعى هذا التطبيق لإزالة كل صعوبات البحث في تطبيق معين، كتحميل صفحة انترنت أو الرجوع إلى رسالة بريد الكتروني لرؤية تذكرتك، فالضغط على أيقونة البرنامج تفتح لك اختصارات الخيارات التالية: صورة تذكرتك، الأحداث الأكثر مشاهدة، قائمة المفضلة والبحث العام.


Google Drive


سيسعد محبو تطبيقات غوغل، خاصةً فيما يتعلق بملفات العمل، إذ يختضر التطبيق البحث عن ملف معين أو الانتقال مباشرة إلى تحميل الصور بمجرد الضغط على أيقونة البرنامج.


LinkedIn




linkedin

بات من الأسهل الوصول إلى جهات الاتصال المحترفة عن طريق ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد المستخدمة في التطبيق. بإمكان المستخدمين إرسال الرسائل عن طريق الضغط المستمر على أيقونة البرنامج. أما الاختصارات الأخرى فتتضمن رابطاً سريعاً لنشاطك الأخير وبحثاً عاماً وكتابة بوست جديد.


Breakneck


تمكّن هذه اللعبة صاحبها من الحصول على دقة أكبر عبر استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد. فهدف اللعبة عدم التحطم، لذا فإن الضغط بقوة على الجانب الأيمن أو الأيسر من الشاشة يوجه السفينة الفضائية بنفس الاتجاه الذي تضغط عليه. كلما كان الضغط أكثر، كلما ازدادت حدة انحراف السفينة.


Whole Foods


يسهل هذا التطبيق الاطلاعَ على التنزيلات، والوصفات وقائمة التسوق الخاصة بك أثناء وجودك في محل البقالة. بإمكان المتسوِّقين الوصول إلى هذه الخيارات الثلاث بالاستمرار في الضغط على أيقونة البرنامج.


Cittymapper


تمكن اختصارات البرنامج المسافرين من العثور على طريقهم إلى المنزل بنقرةٍ صغيرة. فالاستمرار بالضغط على أيقونة البرنامج تفتح خيار "خذني إلى المنزل"، وهذا يعني أن البرنامج يعرف بالضبط الطريقَ الذي ستسلكه حتى قبل فتح البرنامج.


Facebook




facebook app

ثمة الكثير من التحديثات في الصفحة الرئيسية للتطبيق، وبدورها تسهل الاختصارات الموجودة في التطبيق كتابة بوست جديد دون الغرق في أخبار الصفحة الرئيسية.


Bandit's Shark Showdown!


تتمحور مهمة لاعبيّ هذه اللعبة حول التغلب في السباحة على العديد من الأعداء، وتتضمن قائمة الأعداء أنواعاً مختلفة من الكائنات البحرية تتراوح بين الأسماك الصغيرة وأسماك القرش الكبيرة.

الممتع في هذه اللعبة هو أن كائنات المحيط مصممة بحيث تتعلم من حركاتك السابقة وتتلاءم للتغلب عليها. حصلت اللعبة على ترخيص من كلية جون هوبكينز للطب ليستخدمها ضحايا السكتة الدماغية كأداةٍ للتمرين، فاستخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد في اللعبة قد تُساعد المريض على استعادة التحكم في أصابعه.


Twitter


تسهل اختصارات اللمس ثلاثي الأبعاد إرسالَ التغريدات خلال لحظات، فالاختصارات تفتح صفحة بيضاء لكتابة تغريدة جديدة بدل فتح الصفحة الرئيسية، وهذا قد يكون مفيداً لأولئك الذين يريدون تدوين أفكارهم بسرعة.


TripAdvisor


تسهل قائمة الاختصارات السريعة العثورَ على النشاطات والمطاعم والفنادق القريبة منك، دون فتح التطبيق.


iMachine 2


هذا التطبيق هو أحد التطبيقات القليلة التي تكشف كيفية استخدام ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد في خلق الموسيقى بشكل فعال. كان الهدف الأساسي من التطبيق هو تحويل جهاز الآيفون أو الآيباد إلى حلٍّ مثالي لإنتاج الموسيقى، لكن اختصارات اللمس ثلاثي الأبعاد تميز هذا التطبيق.

فالضغط على لوحة آلة الطبول مثلاً، يغيِّر معدل تكرار العلامة الموسيقية، وهذا يوفر على مؤلفي الموسيقى بضعَ نقراتٍ إضافية. كما يمكن الاستمرار في الضغط على أيقونة البرنامج للقفز بسرعة إلى بدء عمل موسيقي جديد.

هذه المادة مترجمة عن موقع TIME. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

أفضل 6 تطبيقات آيفون للقراءة والتعلم يجب أن تحصل عليها

آبل تروج لهواتف آيفون 6 S بمتجر التطبيقات

معلومات جديدة عن أيفون 6

سعر هاتف ايفون 6 – iPhone 6 المواصفات والمميزات والعيوب والصور

حصريا تعرف على سعر هاتف ايفون 6 – iPhone 6 المواصفات والمميزات والعيوب والصور

تحديث تطبيق Camera MX على أندرويد يُجلب ميزة Live Photos

«آيفون 7» 2016 ضد الماء .. «المواصفات» صور “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس” 2016

آبل تبدأ الترويج لهواتف آيفون 6S داخل متجر التطبيقات