تهديدات لمسلمي ألمانيا بعد واقعة اعتداء عرب جنسياً على ألمانيات

تم النشر: تم التحديث:
ALMANYA
social media

قالت منظمات إسلامية في ألمانيا إنها تلقت تهديدات عبر مكالمات هاتفية، في أعقاب الاعتداءات الجنسية الجماعية التي وقعت في مدينة كولونيا الألمانية ليلة رأس السنة، والتي يشتبه في قيام لاجئين بها، فيما حذر وزير العدل الألماني من مذبحة بحق الأجانب في البلاد.

المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا (أكبر مجموعة تمثل مسلمي البلاد)، كان قد تلقى، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، الاثنين 11 يناير/كانون الثاني 2016، سيلاً جارفاً من الاتصالات والرسائل الإلكترونية المحملة بالكراهية والعنصرية منذ الاعتداءات.

وكانت مدينة كولونيا شهدت الأحد الماضي اعتداءات قامت بها مجموعات عنصرية بحق عدد من الأشخاص ممن تنتمي جنسياتهم إلى باكستان وغينيا وسوريا.

بينما كانت حركة بيغيدا المعادية للإسلام وجّهت دعوات للخروج في مظاهرات رافضة لاستقبال اللاجئين في البلاد.

وعبّر عدد من اللاجئين للصحيفة البريطانية، ممن يسكنون فندق "مادو" في كولونيا، عن مخاوفهم من التجول بشوارع المدينة في أعقاب الأحداث.

برنس بيرتشي (25 عاماً)، من غانا، قال إن الأجانب باتوا مستهدفين في المدينة.

وفي مركز الصليب الأحمر بكولونيا على أطراف المدينة، ومن وراء سياج حديدي منيع، تحدث حسام (27 عاماً) من سوريا، معبراً عن توجّسه من المستقبل قائلاً: "بالطبع صدمتني حادثة رأس السنة، كل ما أريد قوله هو أن السوريين يحترمون المرأة".

وكان مجموعة من اللاجئين السوريين والباكستانيين بعثوا رسالة إلى المستشارة الألمانية آنغيلا ميركل، رداً على اعتداءات التحرش كتبوا فيها: "نسعى لصونِ كرامة وعِرْضِ النساء ونحترم قوانين البلد المضيفة لنا دون جدال. إننا سعداء وممتنون لمنحنا الحماية في ألمانيا".

أما ألمين مازجيك، رئيس المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا، فقد حذر من انقلاب الرأي العام ضد المسلمين في أعقاب الأحداث الأخيرة، خاصة مع تصاعد مشاعر الكراهية التي تستغلها المجموعات اليمينية المتطرفة لتبرير عنصريتها وترى فيها فرصتها لتحقيق مآربها وإشعال وتأجيج العنف ضد المسلمين عموماً.

حكومة شمال الراين ويستفاليا الإقليمية، وهي منطقة إدارية بألمانيا، ألقت باللائمة على فشل الشرطة في احتواء الموقف رغم علمهم بالاعتداءات منذ الساعة 8:30 مساء رأس السنة.

رالف ياغر، وزير داخلية الولاية، اتهم جهاز الشرطة في المدينة بأنه لم يستدعِ الإمدادات الطارئة وتعزيزاتها لمعالجة المشكلة في الوقت المناسب، كما أقال ياغر رئيس شرطة مدينة كولونيا، ولفغانغ ألبيرس، بُعيد الحادثة.

حول الويب

مسلمو ألمانيا يشكون من التحريض بعد أحداث كولونيا | أخبار | DW.COM ...

الهجرة والمهاجرون في ألمانيا | Qantara.de موقع قنطرة للحوار مع العالم ...

الشرطة الألمانية تحدد هويات المتحرشين بالنساء خلال احتفالات العام ...

#ألمانيا.. إلغاء مباراة كانت ستحضرها ميركل بسبب "قنبلة ... - العربية.نت

اعتداءات مستمرة في ألمانيا - العربي الجديد - الصفحة الرئيسية

مسلمو ألمانيا يدينون الهجوم على معبد يهودي - وزارة الخارجية الألمانية

المسلمون في ألمانيا : تزايد التحريض والعداء ضدنا بعد اعتداءات كولونيا

750 شخصا يحملون الجنسية الألمانية يعملون مع داعش - صوت المانيا

مجلس المسلمين بألمانيا: تزايد التحريض والعداء ضدنا عقب اعتداءات ...

فرنسا تحت الصدمة... "داعش" تتبنى ومطاردة الارهابيين مستمرة

ملء شوارع باريس بـ"الجثث"... ماذا يريد "داعش" من فرنسا؟

هولاند اتهم "داعش" بارتكاب "عمل حربي" والتنظيم يهدّد: غزوة باريس أول الغيث