دبي تعتمد ميسي كأول سفير دولي في إكسبو 2020 بعد حصوله على الكرة الذهبية

تم النشر: تم التحديث:
MYSY
social

أعلن إكسبو 2020 دبي، الثلاثاء 12 يناير/ كانون الثاني 2016، عن تسمية النجم الذهبي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي أول سفير دولي لإكسبو 2020 ليمارس دوراً بارزاً ضمن داعمي الحدث العالمي المرتقب .

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي إن تأثير ليونيل ميسي يتجاوز حدود المستطيل الأخضر، وهذا ما يجعله الشخص المناسب ليكون أول سفير دولي لنا، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية وام.

وأضافت الهاشمي "أن تغلب ميسي على التحديات الصحية التي واجهته في صغره، ونجاحه بفضل الكفاح والعمل الجاد في تحقيق حلمه في التميز على مستوى العالم، ليصبح مصدراً للإلهام والتحفيز".

وأكدت أن ميسي هو أنسب شخص للتأثير في الشباب في كل مكان، وحثهم على الانضمام لإكسبو 2020.

وقد حقق "ميسي" ليلة أمس رقما قياسياً جديداً بحصوله للمرة الخامسة على الكرة الذهبية لأفضل لاعب، ويعد النجم الأرجنتيني أحد أبرز وأشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم حيث يزيد عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي عن 80 مليون متابع كما تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 85% من الناس حول العالم يعرفونه ما يجعله من أكثر اللاعبين تأثيراً في كرة القدم في هذا العصر.

وسيجري تعيين السفراء الدوليين لإكسبو 2020 دبي من بين شخصيات بارزة في مجالات الرياضة والفنون والموسيقى والثقافة والإعلام وكذلك رواد الفكر الدوليين في مجالات الهندسة العمرانية والتصميم والعلوم والتقنيات والأعمال والاقتصاد والتعليم والأعمال الخيرية والاستدامة.

وسيجول السفراء حول العالم للحديث مع الأطراف المعنية لاستكشاف أوجه الترابط والعلاقة بين عملهم وما يقوم به إكسبو 2020 دبي، وبحث فرص التعاون والمشاركة.