حريق بمكتب منظمة إسرائيلية تُعنى بحقوق الفلسطينيين في القدس.. وشكوك حول مسؤولية متشددين يهود

تم النشر: تم التحديث:
YY
Alamy

أعلنت ناطقة باسم المنظمة الإسرائيلية غير الحكومية "بتسيلم" التي ترصد الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن حريقاً اندلع، مساء الأحد 10 يناير/كانون الثاني 2016، في مكتب هذه المنظمة في القدس.

وقالت الناطقة في بيان إن الحريق أدى الى أضرار مادية جسيمة، لكنه لم يسبب إصابات، إذ إن مكاتب المنظمة كانت خالية عند وقوع الحريق.

وأضافت أنه "بحسب العناصر الأولية للتحقيق، تشتبه الشرطة بعمل "إجرامي" وراء الحريق. ننتظر نتائج التحقيق، لكن إذا تبين أنه حريق إجرامي فيجب إدراج ذلك في إطار حملة التحريض والتشهير التي تقوم بها الحكومة ضد المنظمات الإسرائيلية للدفاع عن حقوق الإنسان خصوصاً بتسيلم".

وتابعت الناطقة: "بالتأكيد الأضرار في مكاتبنا لن توقف عملنا التوثيقي الذي يهدف الى كشف انتهاكات حقوق الإنسان تحت الاحتلال".

ولم يستبعد مسؤول في إدارة الإطفاء في تصريح للإذاعة العامة أن يكون الحريق متعمداً. وأشار الى إصابة شخص بجروح طفيفة وإلى أضرار جسيمة في مكاتب بتسيلم.

وكانت حكومة بنيامين نتنياهو شنت هجوماً على المنظمة غير الحكومية اليسارية عبر تبنيها في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2015 مشروع قانون ينص على تشديد التشريعات حول تمويلها القادم من الخارج. ودانت المنظمات اليسارية هذا القانون.

حول الويب

احتراق مكاتب "بتسيلم" والاشتباه بعمل متعمد - موقع عرب 48

حريق هائل يلتهم مكاتب منظمة "بتسيلم" بالقدس - وكالة الصحافة ...

حريق هائل يلتهم مكاتب منظمة "بتسيلم" بالقدس

طقوس تلمودية في باحات الأقصى وتجديد دعوة حرق الكنائس في القدس