فيصل القاسم يدعو لـ "‫#‏يوم_صيام_سوريا" الخميس تضامناً مع مضايا

تم النشر: تم التحديث:
MDAYAASSWRYH
طفلة سورية تواجه الموت جوعاً في مضايا | social

دعا الإعلامي السوري فيصل القاسم العرب والسوريين للصيام الخميس ١٤ يناير/ كانون الثاني ٢٠١٦ تضامناً مع أهالي مضايا المحاصرين من قبل النظام السوري منذ أكثر من 6 أشهر ما خلف مأساة إنسانية غير مسبوقة.

السوريون يصومون تضامناً مع مضايا يوم الخميس ١٤ كانون الثاني ٢٠١٦ #يوم_صيام_سوريا١٤ كانون الثاني

‎Posted by ‎الدكتور فيصل القاسم‎ on‎ 10 يناير، 2016



وانتشر على فيسبوك هاشتاغ ‫#‏يوم_صيام_سوريا للمشاركة الوجدانية مع الأطفال والنساء والرجال الذين لا يجدون لقمة خبز، فيما وعد نظام بشار الأسد بالسماح للأمم المتحدة بإدخال المساعدات الإنسانية للأهالي وهو ما لم ينفذه حتى الآن.

سنصوم كلنا يوم 14 كانون الثاني تضامنا مع شعبنا المحاصر في أماكن عديدة من سوريا .#يوم_صيام_سورياصيام ١٤ كانون الثاني من أجل سورية .

‎Posted by ‎توفيق الحلاق‎ on‎ 10 يناير، 2016

لنرحل عن الترهات وتبادل الآلام دون فائدة ... ونجعل من آلامنا وصدقنا وقودا لصلاتنا وصيامنا لسوريا. صوموا لأجلها .. وصلوا #يوم_صيام_سوريا١٤ كانون الثاني

‎Posted by Siba Madwar on‎ 10 يناير، 2016

هذا الاقتراح ليس لي ولكنني مؤمنة به وأرجو من الجميع أن يقدمه كاقتراح بعيداً عن نسبه لأحد. ليكن يوم الخميس القادم ١٤كان...

‎Posted by ‎سميرة المسالمه‎ on‎ 10 يناير، 2016



وانتشرت صور وفيديوهات على الشبكات الاجتماعية تكشف حجم ما يعيشه الأهالي المحاصرون من مأساة وكيف يتعرض الأطفال للموت في ظل صمت عالمي دفع صحيفة بريطانية تتساءل حول قدرات الدول المشاركة في التحالف الدولي على القصف في سوريا وتجاهلها تماماً إسقاط المساعدات الإنسانية لأهالي مضايا والزبداني.