الممثل الأميركي "شون بن" ساعد في القبض على إمبراطور المخدرات "إل تشابو".. تعرّف كيف؟

تم النشر: تم التحديث:
AAA
Alamy

قال مصدران إن مقابلة أجراها نجم هوليوود "شون بن" مع إمبراطور تهريب المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان المعروف باسم "إل تشابو" أواخر العام الماضي ساعدت حكومة المكسيك في اعتقال أكثر تاجر مخدرات مطلوب القبض عليه في العالم.

وألقي القبض على جوزمان زعيم عصابة سينالوا الشهيرة الجمعة الماضي في شمال غرب المكسيك، وأعيد إلى السجن الذي فر منه في يوليو/تموز عبر نفق امتد لأكثر من كيلومتر ونصف حتى زنزانته.

وذكر مصدران كبيران في الحكومة المكسيكية يوم السبت، أن السلطات كانت على علم باللقاء الذي ضم الممثل الأميركي الشهير وممثلة مكسيكية وجوزمان في أكتوبر/تشرين الأول وراقبت تحركات "بن" مما ساعدها في الوصول إلى مزرعة كان يختبئ بها "جوزمان".

وفر جوزمان بصعوبة تحت وابل من النيران لكن الغارة التي وقعت في ولاية "دورانغو" الشمالية مثلت خطوة مهمة في مطاردة إمبراطور المخدرات.

وفي مقال نشرته مجلة "رولينغ ستون" يوم السبت قال "بن": "إن جوزمان كان مهتما بإنتاج فيلم عن قصة حياته بعد أن انهالت عليه الطلبات من ستديوهات الإنتاج السينمائي في الولايات المتحدة بعد إلقاء القبض عليه في 2014".

وتتشابه هذه التصريحات مع ما قاله المدعي العام المكسيكي "أريلي جوميز" يوم الجمعة من أن رغبة جوزمان الشديدة في إنتاج فيلم عن حياته ساعدت في الإيقاع به.

حول الويب

إمبراطور تجارة المخدرات بالمكسيك يعود مجددا إلى السجن - BBC Arabic

القبض على إمبراطور المخدرات في العالم بعد أن دوّخ المكسيك

بالفيديو.. القبض على إمبراطور المخدرات في العالم

وفي المرة الثانية.. الصرف الصحي "يخون" إل شابو