تعرّف على الكاريكاتير الذي تسبب بإيقاف السعودي عبد الله جابر عن النشر في الصحف السعودية!

تم النشر: تم التحديث:
ALMYZANYTKARYKATYR
كاريكاتير عبد الله الجابر | سوشال ميديا

أعلن فنان الكاريكاتير السعودي عبد الله جابر أمس السبت 9 يناير/كانون الثاني عبر حسابه على تويتر قرار إيقافه عن النشر في الصحف السعودية بالإضافة إلى منع هذه الصحف من الحديث عنه.

وقد جاء هذا القرار إثر كاريكاتير ناقد قام الفنان برسمه إثر إعلان الميزانية السعودية لعام 2016، مقارناً بالرسم موقف الإعلام بين ميزانية 2015 وميزانية 2016.

abdallhjabr

وعلى الرغم من أن هذا القرار الصادر بحق الفنان السعودي مضى عليه أكثر من 10 أيام إلا أنه اختار أن يخرج عن صمته ويضع حداً للشائعات وشرح ما حصل على حسابه على تويتر. عبدالله جابر قال في تغريدة له بعد نشر الكاركتير إنه يشعر بسعادة كرسام لكثرة المواضيع، ولكنه يجد صعوبة في ذات الوقت لمعرفته بحساسيتها وصعوبة نقدها. الكاريكاتير كان سبباً لتلقي جابر ردوداً كثيرة من متابعيه بين مؤيد للانتقاد، وبين مطالب بالهدوء والتريث، الأمر الذي دفع الفنان السعودي للرد بتغريدة قال فيها "لو تم إيقافي عن النشر فستتضامنون معي يوما أو يومين عن طريق وسم ما على تويتر ثم يكون مصيري النسيان". وقد تفاعل المغردون مع هذا الخبر بين مؤيد ومعارض أيضا، ونصحه آخرون بالبحث عن صحف عالمية لينشر فيها رسوماته.