مجهول يعتدي على لاجئين سوريين برذاذ الفلفل الحار بعد انتهاء حفل لاستقبالهم في كندا

تم النشر: تم التحديث:
SYRIEN REFUGES
social media

تعرّضت مجموعة من اللاجئين السوريين الذين وصلوا مؤخراً إلى كندا، الجمعة 8 يناير/كانون الثاني 2016، للرش برذاذ الفلفل الحار من قبل مجهول أمام بناية رابطة مسلمي كندا بمدينة فرانكوفر.

وحسب موقع وكالة CBC الكندية، فإن الرجل المجهول الذي اعتدى على حوالي 30 لاجئاً سورياً عقب انتهاء حفل ترحيبي باللاجئين نظمته الرابطة، كان مقنّعاً وعلى دراجة هوائية، استعملها في الهروب.

وتقول نوال أدوو، لاجئة سورية تبلغ من العمر 17 عاماً: "كنا واقفين خارج البناية وفجأة رش مجهول الرذاذ على أعيننا وبدأنا بالسعال وأعيننا تحترق، واستغربنا ما حدث لنا".

عمار رمضان، أحد مستقبلي اللاجئين السوريين في كندا، أضاف أنه كان داخل المبنى حينما سمع بالفوضى والناس يصرخون والأطفال يبكون، قبل أن يؤكد أنهم "كانوا مرتبكين لما حدث".

وعلى الفور حضر الإسعاف إلى مكان الحادث لعلاج المصابين الذين كان من بينهم أيضاً نساء وأطفال، كما أعلنت الشرطة أنها تبحث عن المشتبه به حتى الآن.

canadian polis

وبيّن كل من رمضان ونوال أنهما لا يعرفان لماذا تمت مهاجمة اللاجئين، حيث إنهم "جاؤوا إلى كندا نتيجةً للظروف الصعبة التي يمر بها بلدهم، وليس من الجميل استقبالهم بهذه الطريقة"، على حد قول رمضان.

يُذكر أن كندا فتحت باب اللجوء للسوريين، وذلك ضمن برنامج واسع يتضمن استقبال 25 ألفاً منهم على دفعات.

حول الويب

التجربة الكندية.. خطة تضمن أمنها وسلامة اللاجئين السوريين

التجربة الكندية.. خطة تضمن أمنها وسلامة اللاجئين السوريين - كلمتى

شر البلية.. أولئك الغربيون “الكفار” الأرحم على المسلمين من بعضهم ...

حزب المحافظين : نحو حظر النقاب في القطاع العام؟ - Radio Canada ...