مئات النساء يتظاهرن ضد واقعة تحرش كولونيا ليلة رأس السنة

تم النشر: تم التحديث:
COLOGNE
ASSOCIATED PRESS

تجمعت مئات النساء، السبت 9 يناير/كانون الثاني 2016، على أدراج كاتدرائية كولونيا غرب ألمانيا، احتجاجاً على أعمال العنف التي قد يكون وراءها لاجئون ليلة رأس السنة.

وقال مراسل وكالة فرانس برس إن النساء استخدمن صفارات ورفعن يافطات كتب عليها "لا يعني لا. هذا قانوننا. ابقوا بعيدا عنا". و"لا للعنف ضد النساء.. في كولونيا أو في عيد البيرة أو في غرفة النوم".

وقالت مارتينا شوميكرز وهي عازفة في الـ57 من العمر ومنظمة التجمع "نريد أن نشعر مجدداً بالأمان. (...) إني هنا من أجل كل الأمهات والبنات والحفيدات والجدات اللواتي يرغبن في التنقل بأمان".

وهذه التظاهرة على خلفية الاعتداءات الجنسية وبينها عمليتا اغتصاب على الأقل، ضحاياها نساء ليلة رأس السنة، وستليها تظاهرة بعد الظهر لحركة بيغيدا اليمينية المتطرفة المعادية للإسلام التي توقعت الشرطة أن يشارك فيها ألف شخص.

وظهر على مسافة قريبة من الأعداد الكبيرة لعناصر الشرطة تجمع حوالي ألف متظاهر من اليسار في الجانب الآخر من الساحة الرئيسية في كولونيا رافعين يافطات كتب عليها "نرحب باللاجئين" أو "الفاشية ليست رأيا.. إنها جريمة".

وفي هذه الساحة نفسها وقعت ليلة رأس السنة أعمال نشل واعتداءات جنسية بلغ عدد الشكاوى التي تلقتها الشرطة بشأنها 200 شكوى بحسب صحيفة "دير شبيغل".

وقالت إميلي مايكلز (28 عاما) عبر مكبر صوت "من غير المقبول أن تستغل بيغيدا العنف الجنسي الفظيع الذي وقع هنا ليلة رأس السنة وتنشر حماقاتها العنصرية".

حول الويب

ألف رجل متورطون في تحرش جنسي جماعي ليلة رأس السنة في ألمانيا! - النهار

حوادث تحرش جماعي في ألمانيا باحتفالات رأس السنة (فيديو) - RT Arabic

قضية الاعتداء الجنسي الجماعي ليلة رأس السنة تثير الجدل في ألمانيا ...

ألمانيا لا تستبعد ترحيل المتورطين في حوادث التحرش ليلة راس السنة

حشود تتحرش بالنساء غرب ألمانيا في احتفالات رأس السنة (فيديو)