الأسواني يتهم صباحي بصفقة مع السلطات لتحذير الشباب من التظاهر في ذكرى الثورة

تم النشر: تم التحديث:
ALAAALASWANY
علاء الأسواني | social

انتقد الكاتب المصري علاء الأسواني الخميس 7 يناير/كانون الثاني 2016، حوار المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي مساء الأربعاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي بقناة دريم، متهماً إياه بعقد اتفاق مع السلطات المصرية لتحذير الشباب من التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

الأسواني وفي 3 تغريدات على تويتر اعتبر أن خطوة صباحي بظهوره بعد غياب في هذا التوقيت إنما هو لدور طلب منه أداؤه لتخفيف حدة التوتر وامتصاص غضب الشارع المصري بالتزامن مع الدعوات للتظاهر.

وقال الأسواني:

وأضاف في تغريدته الثانية:

وفي تغريدته الأخيرة تحدث عن شهداء الثورة:

صباحي في حواره مع الإبراشي الذي شهد انقطاع التيار الكهربائي ما فسره البعض تدخلا من السلطات في وقت وجه فيه مؤسس التيار الشعبي انتقادات للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الحوار انتقد صباحي تعامل الأمن مع المعارضين وطالب بالإفراج عن معتقلي قانون التظاهر، كما وجه انتقادات للسيسي وقال إن شعبيته في تراجع وحال المصريين أصبح أصعب في عهده، فيما دافع عن الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق.

كما انتقد صباحي طريقة قتل الأمن المصري لمعتصمي رابعة العدوية، ولكنه أكد على ضرورة فض الاعتصام معترضاً فقط على أسلوب الفض وعدم احترافية الأمن المصري فيه، كما وصف الرئيس الأسبق محمد مرسي بـ"الفاشل" وانتقد سياسة الإخوان المسلمين خلال عام من الحكم.