الشعر والحذاء يدلان الشرطة التركية على قاتل الناشط السوري ناجي الجرف

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

كشفت السلطات التركية الخميس 7 يناير/ كانون الثاني عن تفاصيل عملية مقتل الصحفي والناشط السوري ناجي الجرف في ولاية غازي عنتاب في ديسمبر/ كانون الأول 2015، بعدما ألقت القبض على أحد المتهمين بالعملية.

وقال بيان صادر عن الحكومة التركية ونشره موقع " cnn turk" أن عملية القتل تمت عن طريق هجوم بالسلاح الناري، في منطقة شهيد كامل، بحي أنجيليبنار، الذي كان يقطن فيه الناشط السوري.

وأضاف البيان أن الأجهزة الأمنية تعرفت على المتهمين، من خلال تحليل تسجيلات كاميرات المراقبة على الطريق الذي سلكه المشتبهان بهما، واللذان قاما بتغيير ملابسهما لاحقاً إلى أن خرجا عن مدى تغطية كاميرات المراقبة.

وحددت الأجهزة الأمنية سيارات الأجرة التي استقلها المشتبه بهما، كما تم الوصول إلى سائق الأجرة الذي بدوره تعرف على السيارة التي أقلتهما.

وأشار البيان إلى أن المشتبه بهما نزلا من سيارة الأجرة في منطقة شاهين بيه، بحي أونور في ولاية غازي عنتاب، وبعد التحقيق في الحي، تم القبض على أحدهما بالاعتماد على شعره وحذائه، وبعدها تم تفتيش مكان إقامته، وتم العثور على الملابس التي كان يرتديها عند تنفيذه العملية.

كما عثرت قوات الأمن على 4 أجهزة تفجير أحدها على مؤقت زمني، إضافة إلى مسدس عيار 9 ملم مجهول المصدر، وآخر كاتم للصوت، و15 رصاصة من عيار 9 ملم، و 5 صواعق.

وكانت حملة "الرقة تذبح بصمت" نشرت على حسابها على موقع تويتر أن المعارض السوري المناهض لتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش، ناجي الجرف اغتيل الأحد 27 ديسمبر/ كانون الأول 2015، في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا بمسدس كاتم للصوت، وذلك بعد حصوله على تأشيرة اللجوء إلى فرنسا، حسب أحد المقربين منه.

حول الويب

الشرطة التركية تلقي القبض على قتلة الصحفي السوري ناجي الجرف

السلطات التركية تلقي القبض على قتلة ناجي الجرف - أخبار السوريين

القتل يلاحق السوريين.. اغتيال الصحافي ناجي الجرف بتركيا

مقتل صحفي مناهض لتنظيم "الدولة الإسلامية" في تركيا