هل سبق أن تذوّقت لحماً خالياً من اللحم؟!! تعرف على الجزّار النباتي

تم النشر: تم التحديث:
VEGAN BUTCHER
other

هل سمعت في عمرك بجزارٍ نباتي؟ قد يبدو الأمر غريباً أو خيالياً، إلا أنه موجود بالفعل، إذ يبيع هذا الجزار لحوماً خاليةً من اللحم، وجبنةً خالية من الجبن!

الفكرة تعد الأولى من نوعها، ويقف وراءها رجل يدعى كالي والش مع أخته أوبري، بعدما جمعا 40 ألف جنيه إسترليني من خلال حملة ناجحة، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

ويقوم “الجزار النباتي” ببيع وجبات مثل السجق الإيطالي واللحوم المشوية، مصنوعة من مكونات مثل الحمص والتابيوكا، بدلاً من اللحوم الحيوانية.

ويبيع كيلي وجباته عبر الإنترنت حتى الآن، على أن يفتتح مطعمه الأول في مدينة مينيابولس بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأميركية في 23 يناير/ كانون الثاني 2016.

كالي وأوبري استطاعا كسب زخم لبيع وجبات اللحوم والجبن المقلدة في أسواق الفلاحين.

يقول كيلي وأوبري لصفحة Kick Starter، “صنعنا منتجات معقدة ولذيذة بإمكانها إرضاء النباتيين وآكلي اللحوم على حدٍ سواء. فلحومنا النباتية تتميز بنفس الطعم والمواصفات والعناصر الغذائية التي تتميز بها اللحوم الحيوانية، كما تخلو من الآثار السلبية للمنتجات الحيوانية على الصحة والحيوانات والبيئة”.


كرات لحم مصنوعة من النباتات




meat

شريحة لحم مشوية مصنوعة من مكونات نباتية



كالي وهو يصنع جبنة موزاريلا دون حليب


حول الويب

هل سيقتني المغاربة اللحوم الحمراء بـ50 درهما للكيلوغرام؟

بالصور.. نجاح حملة مقاطعة اللحوم .. والجزارون:"بلاها لحمة" خربت بيتنا و"هنشتغل فى الحواوشى".. ويتوقعون زيادة الإقبال قبل عيد الأضحى.. وتوافد المواطنين على ...

الطلب يتراجع على اللحوم الحمراء .. واستهلاك المغاربة ينخفض بـ40%

من داخل الأسواق المواطنون والتجار .. على خط المواجهة

اللحمة المفرومة.. "القاتل اللذيذ" ترفع الكوليسترول وتصيب بأمراض القلب والسكر وجلطات المخ وتضر الجهاز العصبى وتعرض الأطفال للإصابة بالربو وتأخر النمو ...

هذه شروط يتطلبها استهلاك اللحوم الحمراء لتجنّب الضرر

تراجع مبيعات اللحوم 50%.. والمواطنون: المقاطعة حل «مؤقت»

كيف تقلل من تناول الدهون المشبعة بنظامك الغذائي؟