مانيكير "حلال".. يتنفس الماء ولا يبطل الوضوء!

تم النشر: تم التحديث:
NAIL POLISH
marigo20 via Getty Images

كثيرٌ من الفتيات يحرصن على وضع طلاء الأظافر الـ “مانيكير” باستمرار، لكن عقبة الوضوء تواجه البعض، فيصبحن أمام أحد الخيارات؛ ألا يضعن طلاء الأظافر على الإطلاق، أو أن يضعنه لبعضن الوقت ثم يقمن بإزالته كل مرة قبل الوضوء.

إلا أن خبراء التجميل استحدثوا بعض المستحضرات التي تتيح للفتاة أن تتوضأ دون إزالة طلاء الأظافر، حيث تتنفس الأنواع الحديثة من الـ “مانيكير” بخار الماء - حسب زعمهم -.

البداية جاءت قبل عدة سنوات، حين روجت بعض مستحضرات التجميل لطلاء الأظافر الجديد تحت اسم "مانيكير إسلامي”، وهو النوع الذي تسهل إزالته وتقشيره قبل الوضوء بسهولة شديدة، وبذلك يمكن للفتاة أن تعيد طلاء أظافرها بعد الصلاة مرة أخرى.

ولأن هذا النوع من طلاء الأظافر لم يخفف العبء عن الفتيات، قامت شركات التجميل بإنتاج نوع آخر يتنفس بخار الماء، ما يعني أنه لا يعد حاجزاً بين الطلاء والأظافر، وبذلك لا يصبح واجباً على الفتاة إزالته كل مرة تتوضأ فيها.

ربما لا يهتم الرجال بهذا الأمر كثيراً، ويفضلون أن تتخلى الفتاة عن الفكرة، إلا أن الفتيات يفضلن البحث عن حلول بديلة لمشكلاتهن اليومية، وهو ما قامت شركات مستحضرات التجميل بتلبيته من خلال ترويج طلاء الأظافر الذي لا يبطل الوضوء حيث يتنفس بخار الماء كما هو موضح في الفيديو التالي:



كما تستدل شركات مستحضرات التجميل بفتاوى من مراكز إسلامية بجواز استخدامه.



hala nail polish

هذه الأنواع من مستحضرات التجميل تلقى اعتراضاً كبيراً من البعض لأمور تتعلق بالفتاوى الدينية، خاصةً مع الترويج لها كمستحضرات "حلال" أو إسلامية، ويستدلون بذلك على عدم امتصاص طلاء الأظافر للماء كما تزعم الشركة وذلك من خلل التجربة التالية:





حول الويب

إطلاق أول طلاء أظافر حلال في دبي

عطور وماكياج وملابس خداع النساء بشعار: منتجاتنا شرعية!

طرح طلاء أظافر جديد يتوافق مع الشريعة الإسلامية

عطور وماكياج وملابس خداع المحجبات بشعار: منتجاتنا شرعية!