إصابة العدناني المتحدث باسم "داعش" في غارة جوية بالعراق

تم النشر: تم التحديث:
ABWADNAN
social media

أصيب أبو محمد العدناني المتحدث باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"(داعش) في غارة جوية بمحافظة الانبار بحسب بيان للجيش العراقي.

وأشار التلفزيون العراقي الخميس 7 يناير/ كانون الثاني 2016 نقلا عن بيان للجيش إن هناك تقارير مؤكدة عن إصابة أبو محمد العدناني المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية في غارة جوية بمحافظة الأنبار.

وذكر الجيش في بيانه أنه وردته "أنباء مؤكدة عن إصابة الإرهابي المدعو أبو محمد العدناني الناطق باسم داعش بقصف جوي لصقور الجو الشجعان في منطقة براونة ونقله إلى منطقة هيت قبل أيام بعد فقدانه لكمية كبيرة من الدم لمعالجته ونقله لاحقاً إلى إحدى الأوكار بالموصل تحت حماية أمنية مشددة وتكتم كبير عن مكان تواجده."

ووفقا للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فإن أكثر من 100 مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في بروانة وحولها خلال الأيام الماضية إثر ضربات جوية استهدفت مساعدة الجيش العراقي على صد هجمات المتشددين قرب مدينة حديثة.

ويقول معهد بروكينجز إن العدناني سوري من إدلب كان قد أعلن الولاء للقاعدة قبل أكثر من 10 سنوات وسجنته القوات الأميركية بالعراق في السابق.

ولم يؤكد الكولونيل الأميركي ستيف وارين المتحدث باسم قوات التحالف صحة تقرير الجيش العراقي لكنه قال إن طائرات التحالف لم تستهدف العدناني.

حول الويب

أبو محمد العدناني - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مقتل «أبو محمد العدناني» المتحدث باسم تنظيم «داعش» في العراق

أنباء عن مقتل المتحدث باسم "داعش" العدناني غربي الأنبار - من الحزب

العدناني يؤكد مقتل الرجل الثاني في داعش | شفق نيوز

تأكيد إصابة أبو محمد العدناني المتحدث باسم “داعش” في غرب العراق