بريطانيا تدرس تغيير مواعيد الامتحانات في رمضان لتناسب الطلاب المسلمين

تم النشر: تم التحديث:
MUSLIM STUDENTS IN BRITAIN
طلاب مسلمون في بريطانيا | Mark Tillie via Getty Images

في بادرة بريطانية للتخفيف عن الطلاب المسلمين، تدرس السلطات البريطانية إمكانية تغيير مواعيد الامتحانات المقرر في يونيو/حزيران 2016، والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك.

المبادرة البريطانية تهدف لتعديل أوقات الامتحانات للمدارس والكليات إلى وقت مبكر جدا من النهار يكون فيه الطلاب أقل جوعا، أو إلى ما بعد انتهاء شهر الصيام لتخفيف العبء على الطلاب المسلمين.

جدول الامتحانات في بريطانيا يبدأ في مايو/آيار وينتهي في يونيو/حزيران، فيما يحل شهر رمضان المبارك هذا العام في 6 يونيو/حزيران وحتى 5 يوليو/تموز، تزامنا مع امتحانات الصيف.

رابطة المدرسين والمحاضرين في انجلترا وويلز كانت بدأت التحرك للتقليل من آثار خضوع الطلبة المسلمين للامتحانات في رمضان، الذي يصل إلى ذروته في صيف 2016.

وكان أكثر الاقتراحات تعاطفاً مع الطالب المسلم الذي يؤدي الامتحان في نهار رمضان، ان تتم إضافة بعض الدرجات للطالب الذي تتأثر درجة تركيزه جراء الصيام بعد أن يتم اثبات ذلك بطريقة طبية غير قابلة للشك.

والإسلام في المملكة المتحدة يعد ثاني أكبر ديانة هناك، ويتزايد المسلمون فبها بشكل ملحوظ، وفقا لتعداد 2011، يعيش أكثر من 2.7 مليون من المسلمين في إنجلترا وويلز حيث يشكلون 5٪ من عدد السكان، و9.1٪ من الأطفال دون سن الخامسة، ويتركز معظمهم في لندن، ومانشستر وجلاسجو، ولكن يسكن لندن ما يقارب 43% منهم.

حول الويب

بريطانيا تدرس تغيير مواعيد الامتحانات لتناسب الطلاب المسلمين ...

بريطانيا تدرس تغيير مواعيد الإمتحانات لتناسب الطلاب المسلمين