Netflix.. أكبر شبكة فيديو تحت الطلب تدخل السوق العربية

تم النشر: تم التحديث:

أعلنت خدمة Netflix للمسلسلات والأفلام تحت الطلب، دخولها إلى 130 دولةً جديدة ابتداءاً من 6 يناير/كانون الثاني 2016، لتصبح متاحةً في كافة الدول العربية - باستثناء سوريا -.

وستتضمن الخدمة عرض مجموعة كبيرة من المسلسلات والأفلام الأميركية تحت الطلب (يمكن مشاهدتها في أي وقت يختاره المستخدم)، مع توفير الترجمة بلغات عدة على رأسها اللغة العربية.

وجاء إعلان الشبكة التي يتجاوز عدد مشتركيها الـ 69 مليون مشاهداً، على لسان مديرها التنفيذي ريد هاستينغز خلال مؤتمر صحافي عقده في لاس فيغاس، حيث أعلن أن خدمات Netflix ستغطي معظم دول العالم، باستثناء الصين وسوريا وجزيرة القرم بسبب العقوبات الأميركية المفروضة عليها.



وتعتبر Netflix واحدة من أكثر خدمات البث عبر الانترنت شعبية في العالم، حيث تحتوي آلاف البرامج التلفزيونية والأفلام، إلى جانب إنتاجها مسلسلاتٍ خاصة مثل House of Cards وOrange is the New Black وMarco Polo وUnbreakable Kimmy Schmidt غيرها.

وتحتوي المنطقة على عدد قليل جداً من خدمات البث عبر الانترنت، مثل خدمة “شاهد” التي تقدمها مجموعة MBC، وخدمتي Iciflix وStarz Play اللتان تغطيان جزءاً صغيراً من البرامج التلفزيونية والأفلام العربية والعالمية، إلى جانب شبكة OSN التي تقدمي خدمة بثٍ تلفزيوني وتتيح لمستخدميها متابعة برامجها عبر الانترنت أيضاً.

أما بالنسبة لـ Netflix، فبإمكان المشاهد متابعة برامجها عبر تطبيقها التلفزيوني الرسمي المتاح على معظم الأجهزة الذكية، إلى جانب تطبيقات أجهزة الكومبيوتر، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الهاتف الجوال.


نبذة عن Netflix


تأسست الشركة في 29 أغسطس/آب من العام 1997 في ولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث بدأت كخدمة تأجير المسلسلات والأفلام مستندةً إلى خدمة التوزيع الرقمي.

في العام 2009، كانت الشبكة العملاقة تقدم أكثر من 100 ألف من عناوناً يمكن مشاهدتها عبر الانترنت، فتجاوز عدد مشتركيها الـ 10 مليون.

وبعد نجاحها منقطع النظير وانتشارها في الكثير من الدول، دخلت Netflix عالم إنتاج مسلسلاتها الخاصة، والتي بات بإمكان المشاهدين في العالم العربي متابعتها أولاً بأول… وبالترجمة العربية!

وتتراوح قيمة الاشتراك في الخدمة في معظم دول العالم بين 5 - 15 دولار أميركياً في الشهر، علماً بأن الشركة أعلنت تقديم شهرٍ مجاني للمشتركين الجدد.

حول الويب

خدمة نيتفليكس للبث تضيف 130 بلدا بما فيها إسرائيل

نيتفليكس تستعد لاطلاق نظام مشاهدة افلام اسرع و اخف من الحالي

أخيرًا: خدمة نيتفليكس للفيديو حسب الطّلب متوفّرة الآن في الدول العربية

سهم نيتفلكس حقق ربح بنسبة 134% في 2015