القضاء التركي يبرِّئ الملاكم الأيرلندي من تهمة الاعتداء على أصحاب المحلات ويهددهم بالسجن 7 سنوات

تم النشر: تم التحديث:
DEFAULT
sociaıl medıa

قرَّر الادعاء العام التركي تبرئة السائح الإيرلندي ذي الأصل الكويتي محمد فاضل الدبوس، وذلك بعد 5 أشهر من حادث مشاجرته مع أتراك في منطقة أكسراي بإسطنبول والتي وقعت في شهر أغسطس/آب 2015، بعد أن أسقط زجاجات ماء من ثلاجة محل تجاري مملوك لأحدهم.

ووجد المدّعي العام التركي، الذي كان يطالب بسجن الدبوس 9 أشهر، أن مشاجرة الدبوس وضربه لمجموعة من أصحاب المحلات بعد أن حاولوا الاعتداء عليه، كانت للدفاع عن النفس، وذلك وفقاً للمادة 25 من الدستور التركي.

وحسب ما ذكرته وكالة إخلاص التركية، فإن الدبوس قدم شكوى ضد 3 من أصحاب المحلات الذين تشاجروا معه، وهي الشكوى التي يمكن أن توصلهم للسجن 7 سنوات بتهمة الاعتداء المتعمد عليه.

وكان المواطن الأيرلندي من أصل كويتي، والذي ذكرت تقارير إعلامية مختلفة أنه ملاكم، قد دخل في مشاجرة عنيفة مع أصحاب دكاكين في منطقة أكسراي الشعبية بإسطنبول، حين أسقط زجاجات ماء من الثلاجة بغير قصد عند فتح بابها، ليفاجأ بهجوم أصحاب المحل التجاري عليه بعصي، قبل أن يتجمع حوالي 15 شخصاً لمساندة زملائهم، حاملين عصياً وكراسي.

إلا أن الملاكم، أشبع المهاجمين ضرباً حسب فيديو تناقلته وسائل الإعلام التركية والعالمية، ليصبح لأيام حديث الشارع التركي لما أظهره من قوة وشجاعة، رغم تعرضه لإصابة في اليد وخلع على مستوى الكتف.