كيف تتأكدين أن حقيبتك "الماركة" غير مقلدة؟

تم النشر: تم التحديث:
LOUIS VUITTON BAG
Bloomberg via Getty Images

إذا كنتِ من هواة حمل الحقائب الأصلية من ماركات Coach وLouis Vuitton وGucci وغيرها من الماركات العالمية، tإليك أكثر من وسيلة للتأكد مما إذا كانت الحقيبة أصلية أم تقليد!


من البائع؟


قبل أن تقرري شراء هذه الماركات، عليك التأكد من سمعة البائع أو المحل، فأكثر ما يثير قلق السيدات أثناء الشراء من خلال الانترنت هو عرض “الغروبات” الخاصة لصور منتجات أصلية، إلا أن المنتج الذي يتم شحنه غير مطابق للصورة، فما الحل؟

1. سمعة البائع من أهم النقاط التي تبحثين عنها، تجنبيه إذا كانت صفحته على الانترنت حديثة وبلا جمهور أو تقييم وردود أفعال ممن قاموا بتجربة الشراء منه.

2. احذري أن يكون جمهوراً مزيفاً، لن يستطيع البائع أن يكذب كثيراً، فإذا كانت منتجاته غير أصلية حتماً ستجدين تعليقات ممن قاموا بالشراء قبلك.

3. راجعي موديلات الماركة المقصودة من خلال موقعها الرسمي، وتعرفي على أسعار الموديلات الحديثة والقديمة خارج الموسم، ولا تصدقي البائع الذي يوهمك بأن لديه موديلات لم تنزل الأسواق بعد، فالمواقع الكبرى تعرض منتجاتها قبل عرضها في الأسواق بفترة.

4. الحقائب الأصلية أسعارها لا تقل بأي حال عن 200-300 دولار، وذلك للموديلات القديمة والتقليدية للغاية، أما الموديلات الحديثة فقد تصل إلى 1500- 2500 دولار.

على سبيل المثال ماركة Louis Vuitton ليس لديها منافذ بيع مخفضة ولا تقدم تخفيضات أو تصفيات على منتجاتها على الإطلاق، وما يباع لها من منتجات بأسعار منخفضة هي فقط المنتجات المستعملة.

5. تأكدي من سياسة البيع والاسترجاع، فالبائع المحترف يضع سياسة واضحة لاسترجاع المنتج.

6. اطلبي من البائع أكثر من صورة للمنتج بزوايا مختلفة، واطلبي منه فتح الحقيبة وتصويرها من الداخل، وكذلك تصوير الخياطة عن قرب، يتيح لك الموقع الرسمي مشاهدة الحقيبة عن قرب من خلال عرض أكثر من صورة، يمكنك المقارنة بين صور الموقع الالكتروني وصورة المنتج المباع لك.

7. وبالتأكيد لا تشترِ هذه الحقائب من بائعي الشارع أو المحلات مجهولة الهوية، لأن الماركات العالمية لا تسمح لمنتجاتها بالعرض في أماكن غير موثوق بها.


مواصفات المنتج


كيف تتأكدين من مواصفات حقيبتك الأصلية؟ لا يحتاج الأمر إلى الكثير من الاحترافية، وإنما اتباع النصائح التالية عندما يصبح المنتج بين يديك:

1. غني عن الذكر أن الجلود الطبيعية تختلف بشكل واضح للغاية عن الخامة البلاستيكية أو البوليستر الرخيصة.

2. أبعاد الحقيبة ومواصفاتها: هذه الماركات لا تسمح بعرض منتجات ذات عيوب صناعية أو غير متطابقة الأبعاد، لذلك قومي بمراجعة التساوي بين أذرع الحقيبة.

3. جربي سحاب (سوستة) الحقيبة، فإذا وجدت أي درجة من الصعوبة وعدم الليونة في سحبها فتأكدي أن الحقيبة غير أصلية.

4. الخياطة وتقفيل جوانب وزوايا الحقيبة يجب أن تكون متكاملة، ولا مجال للعقد في الخيط أو عدم التساوي في خط الحياكة أو وجود فجوات في الجيوب الداخلية.

5. الحقائب المغلفة بأكياس بلاستيكية غير أصلية على الإطلاق، فالجلود المستخدمة في الحقائب الأصلية طبيعة من جلود البقر وغيرها، وكذلك الأذرع والإكسسوارات لا تصدأ أو يتغير لونها ولذلك فهي ليست بحاجة إلى التغليف لحمايتها من التأكسد.

6. غالباً ستجدين علامة المنتج محفورة على السحاب (السوستة).

7. تأكدي من دولة المنشأ: Gucci ستجدينها إيطالية الصنع، وLouis Vuitton فرنسية رغم أنها كانت تصنع لعقود مضت في أميركا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا، أما الصينية فهي بالتأكيد مقلدة.

8. الكود المدوّن على كل الحقيبة: يمكنك التأكد من صحة الكود من خلال الموقع الرسمي للحقيبة.

على سبيل المثال، حقائب Louis Vuitton المنتجة في الثمانينات تحمل كوداً مطبوعاً على الحقيبة مكوناً من حرف أو حرفين أو ثلاثة أو أربعة حروف، والمنتجة في التسعينات تحمل كوداً يتكون من حرفين وأربعة أرقام.

9. تأكدي من تصميم الشعار (لوغو) وقارنيه بموديلات الموقع الرسمي، فالموديلات التي لا يمكنك التعرف عليها أو مقارنتها بالموقع هي غير أصلية.

10. لا تترددي في التواصل مع الموقع الرسمي للتأكد من المنتج، خاصةً أن هذه الماركات حريصة على احترام زبائنها.


شاهدي بالأسعار أحدث موديلات حقائب الماركات العالمية:



Close
بالأسعار.. أحدث موديلات حقائب الماركات العالمية
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


حول الويب

كيف تكتشفين حقيبة "شانيل" Chanel الأصلية؟ | مجلة الجميلة

دوت مصر | حماية المستهلك: 45% من الماركات العالمية بمصر "مضروبة"