وفاة الممثل المصري ممدوح عبد العليم أثناء ممارسته الرياضة!

تم النشر: تم التحديث:
MAMDOUH
Social

نقل موقع "الوطن" الإخباري الثلاثاء 5 يناير/ كانون الثاني 2015، خبر وفاة الممثل المصري ممدوح عبد العليم، الذي أصيب بنوبة قلبية حادة أثناء ممارسته الرياضة في صالة الألعاب داخل الجزيرة الرياضي في العاصمة المصرية القاهرة، وتمّ نقله بعدها إى مستشفى "الأنجلو أميركان" في منطقة الزمالك وسط العاصمة.

كما توافد الفنانون على المستشفى للوقوف إلى جانب أسرة الممثل الذي رحل عن 60 عاماً.

فيما أكد نقيب الفنانين الدكتور أشرف زكي نبأ وفاته، رغم عدم إصابنه بمرض القلب أو أي مرض يمنعه من مزاولة الرياضة.

الراحل في سطور

ولد عبد العليم عام 1957 وشارك في بعض برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون عام 1969 وفي عام 1970 ، ثم شارك في فيلم "الجنة العذراء" لذي أخرجه نور الدمرداش وقامت ببطولته كريمة مختار.

وتخرج عبد العليم من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1980، وهو العام الذي شهد بدايته الحقيقية أمام كريمة مختار أيضا في المسلسل التلفزيوني"أصيلة".

وتوالت مشاركاته في مسلسلات تلفزيونية أبرزها "ليالي الحلمية" وقام بأدوار البطولة في مسلسلات منها "الحب وأشياء أخرى" "وخالتي صفية والدير".

وكانت بدايته السينمائية عام 1982 في فيلم "قهوة المواردي" ومنحه دوره في الفيلم لقب "أفضل وجه جديد".

وفي عام 1983 شارك في فيلم "العذراء والشعر الأبيض" أمام كل من نبيلة عبيد ومحمود عبد العزيز وشيريهان، ونال عنه جائزة من مهرجان الإسكندرية.

ويعتبر أداءه دور الطالب الثائر على الأوضاع السياسية في فيلم " البريء" أمام الراحل أحمد زكي واحداً من أجمل أدواره السينمائية القليلة.