مسلحون يشعلون النار في حافلة بالمنطقة الشرقية بالسعودية

تم النشر: تم التحديث:
ASSWDYH
social media

قالت الشرطة السعودية، الثلاثاء 5 يناير/ كانون الثاني 2016، إن "مثيري شغب" أحرقوا حافلة كانت تقل عمالاً في المنطقة الشرقية التي يتحدر منها الشيخ الشيعي نمر النمر الذي أعدم قبل أيام، في حادث لم يؤد إلى وقوع إصابات.

ويأتي الحادث بعد يومين من إعلان الشرطة في المنطقة نفسها، تعرض عدد من عناصرها لإطلاق نار من مسلحين مجهولين في بلدة "العوامية" مسقط النمر الذي تسبب إعدامه بأزمة حادة بين السعودية وإيران.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ناطق باسم شرطة المنطقة الشرقية أنه "عند الساعة الرابعة والربع من عصر اليوم الثلاثاء (13:15 تغ) تعرضت إحدى الحافلات المخصصة لنقل موظفي وعمال إحدى الشركات إلى بلدات وأحياء محافظة القطيف، للاعتداء من قبل 4 أشخاص من مثيري الشغب المسلحين، وذلك عند مرورها بأحد الأحياء السكنية المجاورة لبلدة القديح".

وأضاف أن هؤلاء قاموا بإيقاف الحافلة "تحت تهديد السلاح وإضرام النار فيها"، وأنه "لم ينتج عن ذلك إصابة أحد".

وفي حين لم تحدد الوكالة الشركة التي تعود لها الحافلة، تداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تابعة لشركة "أرامكو" النفطية السعودية، علماً أن شرق المملكة يعد من المناطق الغنية بالنفط.

كما تداول مستخدمون شريطاً مصوَّراً يظهر حافلة كبيرة بيضاء اللون، تندلع النيران في مقدّمتها وترتفع عنها سحب الدخان الأسود، وهي متوقفة وسط الطريق والسيارات تمر على مقربة منها.

والحادث هو الثاني على الأقل الذي تفيد الشرطة عن تسجيله في المنطقة الشرقية، منذ الإعلان عن إعدام 47 شخصاً مدانين "بالإرهاب" السبت، بينهم الشيخ نمر النمر المتحدر من بلدة العوامية (شرق).

حول الويب

مصرع مهندس وإصابة جندي بانهيار عصبي في هجوم على حافلة جنود بسيناء

مسلحون يخطفون 4 فلسطينيين في سيناء المصرية | شبكة إرم الإخبارية

رويترز: أربعة مسلحين يشعلون النار في حافلة في المنطقة الشرقية السعودية

بالفيديو.. مسلح يقتحم بنك جازان جنوب السعودية ويقتل مديره