إطلاق نار استهدف الشرطة السعودية بالعوامية مسقط رأس نمر النمر

تم النشر: تم التحديث:
ALWAMYH
Social media

أطلق مسلحون النار، مساء الأحد 3 يناير/كانون الثاني 2016، على دورية للشرطة في بلدة العوامية شرقي السعودية، مسقط رأس الشيخ الشيعي نمر النمر الذي أعدمته السلطات، السبت، بتهمة "الإرهاب"، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي السعودي، الاثنين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية، أنه "عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء الأحد، وعند مباشرة رجال الأمن ضبط إحدى المعدات الثقيلة التي تعرضت للسرقة ببلدة العوامية في محافظة القطيف، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول".

وأضافت الوكالة أن إطلاق النار نتج عنه مقتل شخصٍ يدعي علي عمران الداوور، وإصابة الطفل محمد جعفر التحيفه (8 سنوات) بطلق ناري.

وتابعت: "باشرت الجهات المختصة إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، والبحث والتحري عن مرتكبي هذا العمل".

والعوامية هي مسقط رأس رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر الذي أعلنت السلطات السعودية إعدامه السبت، إضافة الى 46 شخصاً آخرين أدينوا بتهمب مرتبطة "بالإرهاب".

وكان النمر يعد من أبرز وجوه الاحتجاجات التي اندلعت ضد نظام الحكم في السعودية عام 2011 في المنطقة الشرقية.

وأثار إعدام النمر (56 عاماً) موجة سخط لدى الأطراف الشيعية في المنطقة لاسيما إيران، حيث قام محتجون مساء السبت بالهجوم على مبنى السفارة السعودية في طهران وإحراقه، كما تعرضت قنصلية المملكة في مدينة مشهد شمال شرقي إيران لهجوم مماثل.

ورداً على الاعتداءات والموقف الإيراني المنتقد بشدة لإعدام النمر، أعلن وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، مساء الأحد، قطع بلاده العلاقات مع إيران، والطلب من دبلوماسييها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة.

حول الويب

السعودية: إطلاق نار استهدف الشرطة في مسقط نمر النمر بالعوامية

مقتل سعودي بالرصاص في إطلاق نار بالعوامية