شاهد.. شاليط في نزهة على البحر و"القسام" تكشف عن وحدة "سرية " لحماية أسرى إسرائيل

تم النشر: تم التحديث:
HMAS
فيديو القسام | social

كشفت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الأحد 3 يناير/ كانون الثاني 2016، النقاب عن "وحدتها الأمنية السرية" المسماة بـ"وحدة الظل"، مشيرة إلى أن مهمتها تتمثل في تأمين حياة الجنود الإسرائيليين المأسورين لديها، كما نشرت فيديو يظهر فيه الأسير الإسرائيلي شاليط في نزهة على البحر يشوي الدجاج.

"القسام" قالت في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني الرسمي، إن "وحدة الظل تأسست منذ 10 أعوام، بهدف تأمين حياة الجنود المأسورين والعمل على إخفائهم عن عيون أجهزة المخابرات الإسرائيلية".

وأضافت أنه "يتم اختيار أفراد هذه الوحدة بعناية فائقة ويخضعون لتدريبات خاصة من شأنها رفع قدراتهم العسكرية ومساعدتهم على تنفيذ المهام التي توكل لهم بكل اقتدار".

وأكدت أن "أفراد وضباط الوحدة ملزمون بمعاملة الأسرى الإسرائيليين بأخلاق الإسلام، والمحافظة عليهم حتى إنجاز صفقة إطلاق أسرى فلسطينيين".

كما عرضت الكتائب عبر موقعها الرسمي، مقطعاً مصوراً أظهرت خلاله الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" الذي أسرته في 25 يونيو/ حزيران 2006، ولمدة 5 سنوات، وهو يشاهد التلفاز، ويقرأ، كما بثت صوراً له وهم يقوم (مكشوف الوجه) بشواء اللحم في رحلة على شاطئ البحر برفقة عناصر من "وحدة الظل" في وضح النهار.

#فيديو: كتائب القسام تكشف عن وحدة الظل، وتعرض لأول مرة مشاهد جديدة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من داخل سجنه في غزة.

‎Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on‎ 3 يناير، 2016

وقالت "القسام" إن وحدة الظل تستعد للكشف عن تفاصيل أخرى مهمة (لم تكشف عنها).

كتائب القسام قد كشفت في 29 ديسمبر/كانون الثاني الماضي، عبر موقعها الرسمي عن أسماء 5 من كوادرها، قتلوا خلال الفترة الماضية، وقالت إنهم شاركوا في اختطاف واحتجاز "شاليط".

وفي 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، أطلقت إسرائيل سراح 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل إطلاق "حماس" سراح "شاليط"، في صفقة لتبادل الأسرى تمت برعاية مصرية.

مؤخرا، نشرت الصحف الإسرائيلية تقارير حول إمكانية وجود أسرى "أحياء" لدى حركة حماس، التي تلتزم "الصمت".

حول الويب

القسام: شاليط ذهب بصحبتنا رحلة بحرية على شاطئ غزة

الرسالة نت - "القسام" ينشر صورة للشهيد المباشر مع شاليط

الرسالة نت - القسام يكشف النقاب عن "وحدة الظل" الأمنية

بالفيديو : شاليط كان يشوي الدجاج لدى كتائب القسام تلفزيون الفجر ...