صحيفة بريطانيّة تنشرُ صورةً مرعبةً قرأها المتابعون على أنّها لشيطانٍ يراقبُ جنيناً

تم النشر: تم التحديث:
JNYN
social

انتشرت صورة مثيرة لجنين عبر الموجات الصوتية في بطن أمه بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية السبت 2 يناير/كانون الثاني 2016، ونقلت صحيفة بريطانية حالة الجدل الكبير التي أثارتها الصورة بين المتابعين حيث قرأها البعض بشكل مختلف وفسرها آخرون حسب اعتقادهم وأهواءهم، وقالوا إنها شيطان يراقب الجنين وإنها حورية في البحر، ولكن في الحقيقة كلها أوهام من صنع خيال البشر، تعود بنا إلى زمن العنقاء والغول ورموز الخوف التي سيطرت على الإنسان قرونا طويلة.

صحيفة ميرور البريطانية قالت في تقريرها الأحد، حول الصورة "في البداية، تبدو وكأنها مجرد صورة تثلج الصدر لجنين في بطن أمه، ولكن عندما ننظر عن كثب، يظهر شيء أكثر رعباً من ذلك بكثير.

صورة فحص الموجات الصوتية للجنين نشرت على موقع imgur تحت عنوان "صورة بالموجات فوق الصوتية لصديقة. عندما تراها.."، وحظيت الصورة بـ 500 ألف مشاهدة منذ جرى تحميلها السبت.

View post on imgur.com

ميرور البريطانية وصفت الصورة بقولها "يظهر المسح الضوئي صورة بريئة لجنين يستريح بلطف في رحم أمه، ولكن إذا نظرت إلى يمين الصورة، ترى شيئاً آخر أكثر مدعاة للقلق، وقالت إن العديد من الناس الذين شاهدوا الصورة شعروا أنه هناك شكلاً يشبه وجه امرأة في الصورة.

ميرور نقلت آراء المتابعين على الشبكات الاجتماعية حول هذا الشكل، وأشارت إلى أن الكثيرين قالوا إنها حورية بحر، أو شيطان.

وفي سجال بين المتابعين للصورة نقلت الصحيفة قول أحد المعلقين: "هل يرى أحد الشيطان على اليمين؟"، وكتبت Subtlemrs: "أنا أرى حورية بحر".

الصحيفة البريطانية قالت "إنها ليست تلك هي المرة الأولى التي تشاهد فيها أشياء غريبة في صور الموجات فوق الصوتية، ففي العام الماضي، نقلنا خبراً حول الصدمة التي أصابت امرأة لرؤيتها ما اعتقدت أنه جدها الميت يقبل جنينها في المسح رباعي الأبعاد".

1

وفي حادثة أخرى مماثلة، تحدثت ميرور عن صدمة الوالدان "إيفون سبنس" و"جون رينولدز" لرؤيتهما وجهاً غريباً في صورةٍ التُقطت حين كان عمر الجنين 6 أشهر، وعلى عكس الصور السابقة، قال الزوجان إنهما لم يتمكنا من تحديد وجه شبحي في الصورة، ولكن لا يمكنهما إنكار أنه "كان واضحاً كضوء النهار".

الصحيفة البريطانية ختمت تقريرها وقالت "يبدو أن الأشكال التي تظهر في صور الأجنة لا تقتصر على الوجوه البشرية، ففي يوليو/تموز الماضي، صدمت "ليا سوليفان"، البالغة من العمر 29 عاماً، لرؤيتها ما بدا أنه ديناصور في صورة جنينها، وقد كانت الصورة مذهلة، خاصةً أنها تزامنت مع صدور سلسلة الأفلام المشوقة، عالم الديناصورات".

حول الويب

مواضيع عامة | موئسسة الحسين للسرطان

كفيفات يكشفن عن سرطان الثدي عبر اللمس | علوم وتكنولوجيا | DW ...

يوم اكتشفت صدفة الأشعة السينية!

هل يجب دائما إزالة الزائدة الدودية من أمعاء الإنسان؟

جريدة الأنباء الكويتية | بالفيديو.. شاهد كيف يأكل ويبكي الجنين داخل رحم الأم