فتاة على هيئة "عروس البحر" وسط أسماك معروضة للبيع تثير غضب التونسيين

تم النشر: تم التحديث:
DUBAI TOWERS
social media

أثارت صورة لشابة تونسية على هيئة عروس البحر ممددة بين الأسماك المعروضة للبيع في أحد المراكز التجارية الشهيرة بالعاصمة جدلاً كبيراً بعد تداولها على الشبكات الاجتماعية.

جانب من التونسيين اعتبروا عرض الفتاة بتلك الطريقة المهينة، واستغلال بعض رؤوس الأموال حاجة بعض الفتيات للمال واستقدامهن للعمل كديكور لجلب المستهلكين إهانة للمرأة.

مشهد الفتاة وهي مستلقية على أحد المراكب الاصطناعية وبجانبها أنواع من السمك والمنتجات البحرية المعروضة للبيع، دفع حركة النهضة لإصدار بيان تنديد جاء على لسان النائبة عن الحركة بمجلس الشعب منية إبراهيم، التي استنكرت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك "استغلال المرأة التونسية وإذلالها وإخراجها بتلك الصورة كبضاعة تباع وتشترى".

كما اعتبرت النائبة أن ما قامت به إدارة المركز التجاري من محاولة لتسويق بضاعتها رغبة في "استعادة عهد الجواري"، على حد تعبيرها، مطالبةً في الوقت نفسه القائمين على الفضاء التجاري بالاعتذار رسمياً لكل نساء تونس.

ان ما اقدمت عليه إدارة المركب التجاري Géant من عرض لامرأة في زي عروس البحر فوق طاولة عرض السمك يعتبر مهينا للمرأة التونس...

Posté par ‎حركة النهضة التونسية‎ sur vendredi 1 janvier 2016

كما عبّر سياسيون ومحامون في تدوينات لهم عن استهجانهم لهذا المشهد، وسط صمت الجمعيات الحقوقية النسوية، التي طالما نفذت تحركات احتجاجية بعد صعود الإسلاميين للحكم في تونس، بذريعة "الخوف على مكاسب المرأة".

في صورة مهينة جدا للمرأة التونسية اقدمت احدى الفضاءات التجارية بالعاصمة على عرض عروس البحر لغايات تجارية رخيصة, استغلال ...

Posté par Naoufel Ghribi sur jeudi 31 décembre 2015

لا شك ان الصورة مضحكة و مثيرة للشفقة في آن واحد، و لكنها صورة حبلى بالافكار الجهنمية و مثيرة للعديد من الصور في مخيلتي...

Posté par Malek Ben Amor sur samedi 2 janvier 2016

أكثر ما إستفزني مع نهاية 2015 هو صورة الفتاة في المركز التجاري جيان و معروضة بجانب السلع و كأنها بدورها سلعة تسويقية، في إنتهاك صارخ لكرامة الإنسان،صاحب هذا المركز هو مروان المبروك أحد لصوص عصابة السراق.

Posté par Chokri Jlassi sur jeudi 31 décembre 2015

أنا اليوم نعلن استقالتي من كل ما عندو علاقة بالتسويق و متنازل على شهادتي في الmarketing و معاهم 15 سنة في بالي خبرة للسي...

Posté par Alaeddine Derbala sur jeudi 31 décembre 2015

حول الويب

ضجّة حول فتاة تتحوّل إلى عروس بحر في فضاء تجاري | TuniGazette ...

نائبة من النهضة تهاجم مركبا تجاريا لعرض فتاة بزي عروس البحر ...

هكذا عثر ميكانيكي على كمية من الزطلة في سيارة | TuniGazette ...

سبحان الله العضيم و بحمده عروس البحر حقيقية - YouTube

شيئ لا يصدقه العقل لكنها عروس البحر قيقتًا عثر عليها في رفراف ...

فيديو: فتاة تونسية تنتحر وتلقى نفسها من أعلى جسر الجمهورية | وطن ...

أغرب طقوس الزواج في العالم