فيديوهات تُظهر عملية تل أبيب.. وإسرائيل تواصل بحثها عن المنفذ الذي ما زال هارباً

تم النشر: تم التحديث:

الشرطة الإسرائيلية تنتشر بشكل كثيف وسط تل أبيب في إطار البحث عن منفذ إطلاق النار في تل أبيب يذكر أن المصادر الطبية الإسرائيلية أعلنت عن مقتل 2 من الإسرائيليين وإصابة 10 آخرين في المكان

Posted by ‎Ramallah News - رام الله الأخباري‎ on Friday, January 1, 2016

تواصل الشرطة الإسرائيلية السبت 2 ينانير/كانون الثاني 2015، مطاردتها لإلقاء القبض على مطلق النار الذي تسبب أمس بمقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح في تل أبيب لدوافع ما تزال مجهولة.

وقال المتحدث باسم الشرطة "ميكي روزنفلد" إن "الشرطة تواصل بحثها عن الشخص المشتبه به بقتل إسرائيليين اثنين في وسط تل أبيب"، مضيفاً "إن حواجز أقيمت على الطرقات في أماكن مختلفة".

ويبدو أن عمليات البحث تجري في مكان آخر بحسب صحافية من وكالة فرانس برس في تل أبيب، التي لاحظت أن حضور الشرطة القوي الجمعة اختفى، وأن المارة كانوا يتجولون بأعداد كبيرة في الشوارع كالعادة.

واعتبر روزنفلد أنه يوجد "احتمال كبير بأن يكون هجوماً إرهابياً"، مستطرداً "لكننا لا نستبعد الدافع الإجرامي".

#شاهد.. الإعلام العبري ينشر فيديو لما يقول إنها اللحظات الأولى لعملية إطلاق النار على حانة في شارع "ديزنغوف" بمستوطنة " تل أبيب" والتي أسفرت عن مصرع مستوطنين اثنين وإصابة 10 آخرين 4 منهم بحالة الخطر.. وتمكن المنفذ من الانسحاب.

Posted by Shehab News Agency on Friday, January 1, 2016


ويأتي هذا الهجوم في وقت باتت فيه الهجمات التي تستهدف إسرائيليين شبه يومية منذ ثلاثة أشهر، وفي هذه الموجة الجديدة من الهجمات قتل 138 فلسطينياً و20 إسرائيلياً.

وبعد ظهر الجمعة دخل مطلق النار إلى متجر لمنتجات الحميات الغذائية حيث أخرج سلاحاً من حقيبة ظهر كان يحملها ثم وقف أمام باب المتجر، وبدأ يطلق النار من مسافة قريبة على زبائن حانة "سيمتا" المجاورة.

وتابع الرجل طريقه على الرصيف نفسه، وأطلق النار على مقهى آخر يبعد 150 متراً عن الحانة قبل أن يلوذ بالفرار راجلاً.

وقد توفي مدير سيمتا ألون بكال (26 عاماً) وشيمون رويمي (30 عاماً) متأثرين بجروحهما، كما أصيب 7 أشخاص آخرين بجروح، اثنان منهم في حال خطرة بحسب أجهزة الإسعاف.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن مطلق النار عربي من سكان شمال إسرائيل تعرف والده عليه في أشرطة فيديو كاميرات المراقبة واتصل بالسلطات، وبحسب هذه الوسائل الإعلامية فإن الرجل في التاسعة والعشرين من عمره وقد حبس مؤخراً لمهاجمته أحد الجنود.

دخل سوبرماركت واشترى مكسرات ثم أخرج سلاحه من الحقيبة وبدأ بإطلاق النار #منفذ عملية تل أبيب

Posted by ‎Marah FM | راديو مرح‎ on Friday, January 1, 2016


ورفضت الشرطة وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية حتى الآن إعطاء تفاصيل عن هوية المشتبه به، وصدر أمر بالرقابة يمنع نشر أي معلومة إضافية.

ويشمل هذا الأمر أيضاً التفاصيل المتعلقة بملابسات وفاة سائق سيارة أجرة عربي عثر عليه ميتاً في شمال تل أبيب بعد إطلاق النار، ورفضت الشرطة قول ما إذا كانت القضيتان مرتبطتين.

حول الويب

بعد عملية تل أبيب.. ذعر في إسرائيل من سيناريو باريس - RT Arabic

المشتبه به بتنفيذ إطلاق النار بتل أبيب هو نشأت ملحم من قرية عارة

كشف هوية منفذ عملية تل أبيب - وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد عملية تل أبيب.. ذعر في إسرائيل من سيناريو باريس

تدهور صحة "إسرائيليين" أصيبا في عملية تل أبيب.. عمليات البحث عن المنفّذ تفشل .. ويديعوت: منفّذ العملية قتل اسرائيليا اخر

كتائب المقاومة الوطنية: عملية تل أبيب البطولية تأكيد واضح على وحدة شعبنا في مواجهة الاحتلال