خطر تنفيذ هجمات في ميونيخ لا يزال "مرتفعاً".. والاشتباه بعراقيين وسوريين

تم النشر: تم التحديث:
MUNICH
Johannes Simon via Getty Images

قال قائد شرطة ميونيخ، الجمعة الأول من يناير/كانون الثاني 2016، إن ألمانيا تلقت معلومات قبل ساعات من منتصف الليل أفادت بأن متشددين من العراق وسوريا يخططون لهجمات في ميونيخ، لكن الشرطة لم تتمكن من العثور على المشتبه بهم، وغير متأكدة من وجودهم داخل البلاد.

وقال "هوبيرتوس أندريه"، قائد الشرطة، في مؤتمر صحفي إن مسؤولين ألماناً تلقوا معلومات "يعول عليها بقوة" أفادت بأن من المزمع شن هجمات انتحارية على محطات للقطارات في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا عند منتصف الليل.

وأضاف: "حصلنا على أسماء.. لا نستطيع أن نقول إن كانوا في ميونيخ أو حتى في ألمانيا".

وأعلنت الشرطة المحلية أن خطر تنفيذ اعتداءات لا يزال "مرتفعاً" في ميونيخ، وأن قوات الأمن ما زالت في حالة تعبئة بالمدينة غداة تحذير من احتمال تنفيذ تنظيم "الدولة الإسلامية" عمليات انتحارية.

وقال متحدث باسم قوات الأمن في العاصمة الإقليمية لبافاريا: "لا يزال لدينا العديد من عناصر الشرطة مستنفرين، وذلك سيستمر انطلاقاً من مبدأ أن الخطر الإرهابي لا يزال مرتفعاً".

وأشار مجدداً إلى وجود "عناصر" تتعلق "بـ5 إلى 7 أشخاص أرادوا ارتكاب اعتداءات انتحارية محتملة في ميونيخ" باسم تنظيم الدولة الإسلامية في محطة القطارات الرئيسية وفي تلك الموجودة في منطقة باسينغ القريبة أثناء الاحتفال برأس السنة.

حول الويب

بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة بسبب تهديدات إرهابية | أخبار | DW ...

أوروبا على غير عادتها في احتفالات رأس السنة - RT Arabic

بروكسل تلغى احتفالات رأس السنة بسبب تهديدات إرهابية |اليوم السابع

اخبار العالم الان ألمانيا تكشف عن تفاصيل جديدة حول التهديدات الإرهابية في ليلة رأس السنة

ألمانيا تكشف عن تفاصيل جديدة حول التهديدات الإرهابية في ليلة رأس السنة