شاهد.. حريق هائل بفندق قريب من برج خليفة بدبي يعكر صفو احتفالات رأس السنة

تم النشر: تم التحديث:

اندلع حريق هائل مساء الخميس 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015 في أحد الفنادق الفخمة في دبي، والواقع على مقربة من برج خليفة الذي تتجمع في محيطه حشود كبيرة لإحياء احتفالات رأس السنة، بحسب ما أعلنت السطات الإماراتية.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على موقع "تويتر"، عن "اندلاع حريق في فندق العنوان داون تاون ("آدرس") ويتم الآن العمل على السيطرة على الحريق من قبل سلطات الدفاع المدني والجهات المختصة".

واندلع الحريق من الطابق رقم 20 بفندق "العنوان"، وامتدت ألسنة اللهب إلى الأدوار الأخرى بفعل الرياح.

وأفاد شهود على مقربة من برج خليفة، الأعلى في العالم، عن مشاهدة كتل ضخمة من اللهب تخرج من الفندق

وبحسب قناة "العربية" اندلع الحريق من المنطقة الوسطى بالفندق وامتدت ألسنة اللهب إلى مناطق أخرى في مبنى الفندق.

وجرت عمليات الإخلاء للمبنى المحترق، وبعض المباني المحيطة بموقع الحريق، وشاركت طائرات تابعة للدفاع المدني في عمليات الإطفاء.


الاحتفالات في موعدها


ونشر حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر أن هناك حوالي 14 إصابة خفيفة وأخرى متوسطة، كما أصيب أحد الزوار بجلطة قلبية جراء التدافع الناجم عن الحريق أدت إلى وفاته.

وكان مدير عام الدفاع المدني في دبي راشد المطروشي ، قد أشار في وقت سابق اليوم إلى إن هناك إصابات طفيفة بسبب التدافع، مشيراً إلى أن احتفالات العام الجديد ستقام كما هو مقرر.

وأضاف المطروشي في اتصال هاتفي مع "العربية "أطمئن الجميع، الحادث تحت السيطرة ولا توجد إصابات، هذا (الحريق) لن يؤثر على الاحتفالية برأس السنة."

كما أكدت مسؤولة حكومية في دبي أن الاحتفالات المقررة لإحياء رأس السنة تبقى "قائمة حسب البرنامج المحدد".

وقالت مديرة المكتب الاعلامي لحكومة دبي منى المري في اتصال هاتفي مع قناة العربية "الاحتفالات ما زالت قائمة حسب البرنامج المحدد"، وهو ما اكدته أيضا تغريدة للمكتب الإعلامي.

وشب الحريق بالفندق قبل ساعات من استعراض ضخم بالألعاب النارية في ليلة رأس السنة من المقرر أن يبدأ في برج خليفة أطول برج في العالم.

وأطلق نشطاء هاشتاغ #حريق_دبي أعربوا فيه عن تعاطفهم مع أهالي الإمارات صوب هذا الحادث المفجع.

مشهد خارجي للفندق يوضح حجم الحريق الهائل

حالة هلع كبيرة بين نزلاء الفندق

مقطع عن قرب لحريق الفندق

وتنظم دبي سنويا أحد أروع استعراضات الألعاب النارية في العالم من برج خليفة الذي يضم 160 طابقا بارتفاع حوالي 830 مترا وافتتح في 2010 .