أجواء احتفالات رأس السنة في الناصرة الفلسطينية... الفرح في التفاصيل!

تم النشر: تم التحديث:
SHJRTALMYLADFYANNASRH
شجرة الميلاد في الناصرة | huffpost arabi

شجرة رأس السنة التي تقف وسط مدينة الناصرة الفلسطينية لمدة أسبوعين بإضاءتها وزينتها هي ما يضيف لوناً مميزاً للعيد في هذه المنطقة وسبباً لنشر الفرح لدى كل المارة الذين يختارون التقاط صور بجانبها لتوثيق آخر ساعات من العام 2015.

الشجرة التي عادة ما تبقى منتصبة لمدة أسبوعين، ليست وحدها ما يميز ساحة الناصرة بل جواد دانيال أيضاً بات معلماً من معالم رأس السنة فقد أمضى سنوات حياته في هذه الساحة يبيع المسابح والهدايا الرمزية.

danyalannasrh

"إن من أجمل ما يميز رأس السنة أن هذه الساحة تجمع أشخاصاً من مختلف الأديان" يقول دانيال لـ "هافينغتون بوست عربي" وإن "لهذا اليوم معنى خاصاً لدي أترقب من بعيد المارة ابتساماتهم وفرحهم الكبير بهذا اليوم".


الشجرة... إلهام


السيد أبو معروف، بائع عصير طبيعي منذ أكثر من 12 عاماً، في ساحة "عين العذراء" ابتسامته لا تفارقه، يجد السيد أبو معروف أن شجرة العيد ملهمة له، حيث يقف طول النهار يبيع العصير، وكلما تعب من العمل، يأخذ استراحةً ويجلس يتأمل بالشجرة المزينة والناس الفرحين حولها، يقول أبو معروف لـ "هافينغتون بوست عربي" إن "أمنيتي أن تتوحد جميع الديانات وأن يعم السلام بين الجميع دوماً وطول الحياة كما هو في العيد".

abwmrwfannasrh

الفرحة لا تقف بالزينة والأضواء بل تنظم "حملات الطيب" التابعة لمجلس الطائفة الأرثوذكسية والتي تعمل على توزيع الطعام على المحتاجين، ليشعر جميع الناس بفرحة العيد وبهجته وإن كانوا فقراء.

assyahfyannasrh

وتعتبر هذه المنطقة مقصداً للأجانب الذين يأتون إلى هنا كل عام ليستقبلوا بداية عام جديد من هذه الساحة، ماريو قبعين صاحب أحد المطاعم في الساحة يقول "الخير يعم في هذا العيد، سياح وأجانب لا مفاوضات والجميع مبتسمون".

mtmfyannasrh

تحظى الناصرة بمكانة خاصة في قلوب المسيحيين في جميع أرجاء العالم، فهي مكان البشارة وموطن السيد المسيح والعائلة المقدسة.

tam

المكتب المركزي للإحصائيات يشير إلى وجود 22.4 ألف مسيحي عربي يسكنون في الناصرة، المدينة التي يسكن فيها أكبر عدد من المسحيين في البلاد.

حول الويب

موقع رام الله الإخباري - بعد رام الله ....الناصرة تقلص احتفالات اعياد ...

احتفالات عيد الميلاد الجديد في بيت لحم تقتصر على الشعائر الدينية