ساويرس مستغرباً نكران الجميل: دعمت عكاشة وقناة "الفراعين" بالمال في عهد الإخوان

تم النشر: تم التحديث:
NAGUIB SAWIRIS
نجيب ساويرس، رجل اعمال مصري | KHALED DESOUKI via Getty Images

قال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول 2015، إنه دفع أموالاً للإعلامي توفيق عكاشة لمساعدته في إعادة فتح قناة "الفراعين" بعد أن أغلقت في عام حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، مستغرباً هجوم عكاشة الأخير عليه في حواره مع قناة "ON tv" المملوكة لساويرس.

عكاشة كان قد اتهم الملياردير ساويرس بمحاربته، وأنه وراء تشويه صورته، والسبب كما يقول عكاشة أن قناة "ON tv" أذاعت خبر حبسه، ولم يكتفِ عكاشة بذلك بل قال إنه "ماسك على نجيب ساويرس حاجات، وفيه معارك بيننا".

وقال ساويرس في تصريحات صحفية، الخميس، على هامش المؤتمر العام لحزب المصريين الأحرار، إنه تعاطف مع توفيق عكاشة بعد ظهوره في برنامج يوسف الحسيني.

وبرر تعاطفه مع عكاشة بأن حزبه وأعضاءه تعرضوا لنفس ما تعرض له عكاشة في الانتخابات من تضييق، قائلاً: "حصل تضييق قوي علينا، وأنا مش عايز أتكلم عن التضييق ده لأن الكلام هيطول ناس كتير، وممكن يطول القضاء".

وفاجأ ساويرس الحاضرين في المؤتمر بقوله: "سأعلن سراً للمرة الأولى، وهو أنني دفعت فلوس لقناة الفراعين، وقت أن أغلقها الإخوان في فترة حكمهم، لمساعدة عكاشة في إعادة فتحها، ومع ذلك استمر (عكاشة) في الهجوم عليّ".