إيران: لم نطلق صواريخ قرب حاملة طائرات أمريكية بالخليج .. وواشنطن تواجهنا بـ"حرب نفسية"

تم النشر: تم التحديث:
HAMLTATTAIRATALAMYRKYTFYALKHLYJ
حاملة الطائرات الأميركية في الخليج | social media

نفت إيران الخميس 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015، أن يكون حرسها الثوري أطلق صواريخ قرب حاملة الطائرات الأمريكية "هاري إس. ترومان" وسفينتين حربيتين فرنسيتين أثناء دخولم مضيق هرمز بالخليج، السبت الماضي، ووصفت التقرير الأمريكي الذي تحدث عن ذلك بأنه "أقرب للحرب النفسية".

موقع الحرس الثوري الإيراني على الإنترنت نقل عن المتحدث باسمه رمضان شريف قوله "قوات الحرس البحرية لم تجر أي تدريبات في مضيق هرمز خلال الأسبوع الأخير وفي الفترة التي زعمها الأمريكيون حتى تطلق صواريخ."

وأضاف "نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة في ظل الظروف الراهنة أقرب للحرب النفسية."

محطة "إن. بي. سي نيوز" كانت قد نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين لم تذكر أسماءهم أن الحرس الثوري الإيراني كان يجري مناورة بالذخيرة الحية وأن حاملة الطائرات الأمريكية كانت على بعد نحو 1500 متر من أحد الصواريخ.

المحطة الأميركية أكدت أن أحد هذه الصواريخ الإيرانية سقط على بعد أقل من 1500 متر من حاملة الطائرات الأميركية "هاري أس ترومان" لدى عبورها مضيق هرمز.

وأضاف أن المدمرة الأميركية "بالكلي" وفرقاطة فرنسية كانتا تبحران أيضا في المنطقة، أثناء إجراء التجارب الصاروخية الإيرانية، بالإضافة إلى سفن تجارية عديدة"، مشيرا إلى أن الحادثة وقعت في 26 ديسمبر الماضي.

وأكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية إن "هذه الأفعال استفزازية للغاية وغير آمنة وغير مهنية وتشكك في التزام إيران بأمن ممر مائي حيوي للتجارة الدولية".

حول الويب

صواريخ إيرانية تستفز سفنا أميركية في الخليج العربي | أخبار سكاي ...

واشنطن تؤكد اجراء ايران تجارب صاروخية قرب سفن حربية ... - France 24

صورايخ إيرانية تستفز سفنا أميركية في الخليج العربي - Yahoo

الحياة - أميركا وإيران تتبادلان اتهامات بـ «التحرّش» في هرمز

صواريخ إيرانية تسقط بالقرب من سفن أميركية في الخليج العربي