خالد يوسف يناشد السيسي "صاحب دعوة تجديد الخطاب الديني" العفو عن إسلام بحيري

تم النشر: تم التحديث:
KHALID
Social Media

كتب المخرج والبرلماني المصري خالد يوسف تعليقاً طويلاً على صفحته على فيسبوك حول قضية الباحث إسلام بحيري بعد الحكم بحبسه عام واحد في الاستئناف على حكم إدانته بتهم ازدراء الدين الإسلامي، مناشداً الرئيس السيسي بالإفراج عنه.

وقال يوسف في تعليقه الأربعاء 30 من ديسمبر/ كانون الأول، "إلى صاحب دعوة تجديد الخطاب الديني، إلى الرئيس السيسي، نتمنى أن تستخدم صلاحياتك بالعفو حتى يتغير هذا القانون ويتوافق مع الدستور، ليس من أجل إسلام بحيري وفقط، ولكن من أجل ان ننتصر على الإرهاب والتطرف، لابد أن ننتصر للتفكير التنويري ودونه سيعم الظلام الظلام الظلام".

الازمة ليست في حبس إسلام بحيري فكم من المفكرين والمختلفين دفعوا ثمنا لإختلاف أفكارهم لكن الأزمة أن هذا العصر الذي نستبش...

Posted by Khaled youssef on Tuesday, December 29, 2015

وتم نقل بحيري يوم 29 ديسمبر الجاري إلى محبسه، بعد أن أصدرت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة بجنوب القاهرة حكما ضده الإثنين بقبول الاستئناف المقدم منه، وتخفيف الحكم عليه من 5 سنوات لاتهامه بازدراء الأديان وتخفيف الحكم لمدة عام واحد.

يُذكر أن هذه هي القضية الأولى التي يصدر فيها حكم ضد إسلام البحيري ضمن نحو 45 دعوى قضائية رُفعت ضده، أبرزها تلك التي أقامها الأزهر للمطالبة بمنعه من الظهور على شاشات التلفزيون.

حول الويب

إسلام بحيري من داخل السجن: شكرا يا سيسي | مصر الإخبارية

تقارير: خالد يوسف تعرض لـ«اﻹغواء» في قضية التحرش - محيط

بالفيديو.. أحمد موسى يفضح خالد يوسف وينشر له صوراً مُخلّة - محيط