السلطات توقف توفيق عكاشة بعد تصريحاته عن "دولة العدل"

تم النشر: تم التحديث:
TWFYQAKASHH
social media

أوقفت سلطات المنطقة الإعلامية الحرة التابعة للهيئة المصرية العامة للاستثمار برنامج “مصر الآن” الذي يُعرض على قناة “الفراعين” لـ 3 أشهر، إلى جانب منع ظهور الإعلامي توفيق عكاشة على القناة المرخص بها للشركة أو في أي من البرامج التى تبث عليها خلال مدة الإيقاف.

وجاء في بيان المنطقة الحرة الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2015 أنه “بعد استعراض القرص المدمج لحلقة برنامج (مصر اليوم) المذاعة يوم السبت 26 ديسمبر/كانون الأول على قناة (الفراعين)، تبين وجود مخالفات من بينها عدم الالتزام بالمحتوى الفني للقناة والمعتمد من مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية، ومخالفة الشركة للإقرار المقدم منها بالالتزام بضوابط ومبادئ العمل بالمنطقة وميثاق العمل الإعلامي العربي”.

كما خاطبت غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، لبحث حظر ظهور عكاشة على القنوات الفضائية الأعضاء.


“لا تحلموا بدولة العدل”


عكاشة ظهر في حلقة برنامج “مصر اليوم” الذي تقدمه المذيعة حياة الدرديري وتحدث عن “المؤامرات” التي تحاك ضده من أجهزة الأمن في مصر، قائلاً للمصريين “لا تحلموا بدولة العدل”.

كما كشف الإعلامي المثير للجدل أن يفكر في الخروج من مصر واللجوء إلى ألمانيا، مؤكداً تعرضه للظلم من أصحاب النفوذ في البلاد وأنهم يحاربون كل من يعمل لمصلحة البلاد.





ولم تكن هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها عكاشة أجهزة سيادية في مصر بالتخبط والتدبير لقتله والتخلص منه، إذ ظهر مؤخراً في عدة لقاءات حذر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي من تدخل أحد قيادات الدولة في عمل أجهزة المخابرات والأمن الوطني.





وفي لقائه في برنامج “السادة المحترمون” للإعلامي يوسف الحسيني، اتهم عكاشة علانية مدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل، بإدارة الحياة السياسية في مصر وإعطاء الأوامر لأجهزة الدولة المختلفة.





وأوضح في نفس اللقاء أن جهازي الأمن الوطني والمخابرات العامة هما من يحيكان المؤامرات ضده.






الأمن يسيطر على البرلمان


كما صرح في لقاء سابق في قناة “الفراعين” التي يملكها، أن بعض الأجهزة الأمنية تحاول السيطرة على نواب البرلمان لجعلهم يتحدثون باسم السلطة وليس الشعب.





حول الويب

بالفيديو.. توفيق عكاشة يعلن توقف عمل قناة الفراعين نهائيًا | الوفد

شاهد.. توفيق عكاشة معلقًا على غلق "الفراعين": عاوزين يعرفوا رد فعلي

تعرف على أسباب” إيقاف برنامج توفيق عكاشة على الفراعين”

بالفيديو.. توفيق عكاشة: الأمن الوطنى وراء موقع "الفراعين" المزور