مقتل 3 من القوات البحرينية المشاركة في حرب اليمن جنوب السعودية

تم النشر: تم التحديث:
YEMEN BAHRIAN
ASSOCIATED PRESS

أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (الجيش البحريني)، الثلاثاء 29 ديسمبر/ كانون الأول 2015، مقتل 3 من الضباط المشاركين ضمن صفوف قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن ضد المسلحين الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال الجيش البحريني، في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (بنا)، "تعلن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين عن مقتل 3 من ضباط قوة دفاع البحرين المشاركين في الواجب الوطني المقدس، ضمن صفوف قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية".

وأضاف البيان، أن مقتل الضباط الثلاثة جاء خلال حادث بالحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية".

ولم يعلن البيان، "توقيت الحادث على وجه الدقة، ولم يذكر المزيد عن ظروف مقتل الضابط، وما إذا كان الحادث عرضياً، أم يتعلق بأعمال قتالية".


رغم الهدنة


ورغم وجود هدنة لوقف إطلاق النار، تشهد المنطقة الحدودية بين السعودية واليمن مناوشات واشتباكات جراء محاولات الحوثيين التسلل للحدود السعودية.

وبعد حادث اليوم، يرتفع عدد القتلى العسكريين البحرينيين في قوات التحالف إلى7 أشخاص، بعد مقتل 5 بحرينيين في انفجار مخزن الأسلحة في مأرب باليمن في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وفي 21 إبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتشارك فيه البحرين، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شقاً سياسياً متعلقاً باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.