"تصريحات بوتين الملهمة".. كتاب جديد في الأسواق مطلع العام الجديد

تم النشر: تم التحديث:
PUTIN
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين | Mikhail Svetlov via Getty Images

أصدرت دار نشر روسية كتاباً يتضمن تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصفت بـ"الملهمة".

قام أحد كبار مساعدي بوتين خلال موسم الإجازات بتوزيع المجموعة التي يُطلق عليها "كلمات غيّرت وجه العالم"، على أكثر من 1000 من صانعي القوانين في روسيا، بحسب ما نقله موقع فوكاتيف الأميركي عن صحيفة RBK الروسية.

ويرى ناشرو الكتاب أن تصريحات بوتين ليست ملهمة فحسب، بل صائبة دائماً، ويضم الكتاب المكون من 400 صفحة، الذي تولت شبكة الشباب الموالين للكرملين نشره، مقتطفات من 19 خطاباً لبوتين سلّط مؤلفو الكتاب الضوء عليها باعتبارها مقتطفات تنبأت بالحقائق.

وأشار فياشيسلاف فلودين، كبير مساعدي بوتين، خلال اجتماع خاص بنحو 50 من رجال السياسة الروس عُقد مؤخراً، إلى ضرورة وجود الكتاب على مكتب كل سياسي.

وذكر أنطون فلودين، صاحب فكرة الكتاب، أن الكتاب يثبت أمرين: أولهما أن ما يقوله بوتين يتحقق دائماً إلى حد يمكننا من أن نطلق على تصريحاته "تنبؤية"، وأن سياسات الرئيس الروسي متسقة دائماً.

ويزعم مؤلفو الكتاب أن بوتين كان يعلم عام 2003 كيفية تجنب أزمة اللاجئين في الشرق الأوسط..

ونصّت كلمات الكتاب التي تناولت خطاب الرئيس الروسي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2003، على أنه "إذا كان الحاضرون لاجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أنصتوا لكلمات بوتين، لكان العالم قد اختلف اختلافاً كاملاً، كان مئات الآلاف من الأشخاص سيظلون على قيد الحياة وما كانت أوروبا لتستقبل موجات هائلة من اللاجئين من الشرق الأوسط".

ولم يتضح بعد من أين حصلت الشبكة على التمويل اللازم لنشر الكتاب؛ ولكنها كانت قد تلقت في الماضي منحاً حكومية وصلت إلى 70 مليون روبل، أو نحو مليون دولار أميركي، وفقاً لما ذكرته صحيفة RBK.

ومن المقرر أن يتم طرح الكتاب بالأسواق أواخر يناير/تشرين الثاني 2016 مقابل 800 روبل، أو نحو 11 دولاراً للنسخة الواحدة.

وعلى الشبكات الاجتماعية سخر بعض النشطاء الروس، حيث قال أحدهم: "مع بداية العام الجديد، أعطى الكرملين الموظفين كتاباً يجمع مقولات بوتين بمناسبة العام الجديد. آمل أن تكون هناك مقدمة حول تهاوي الاقتصاد العالمي مع انخفاض أسعار النفط عند 80 دولاراً للبرميل".

وكتب آخر: "أبراج بوتين. مجلة حلم بوتين. كتاب تصريحات بوتين. كتاب الطبخ الصحي والطعام اللذيذ لبوتين".

وكتب متابع آخر: "الكرملين أعطى الموظفين كتاباً بمناسبة العام الجديد يجمع مقولات بوتين. يحمل الكتابُ عنوانَ (كلماتٌ غيرت العالم). قمنا بجمع بعض من مقولات الرئيس التي تم تجاهلها".

حول الويب

البلد: كتاب جديد لبوتين من 400 صفحة يتضمن أفضل تصريحاته

عرض كتاب جديد عن فلاديمير بوتين في إيطاليا - YouTube

أخبارك.نت | كتاب جديد لبوتين من 400 صفحة يتضمن أفضل تصريحاته

كتاب جديد لبوتين من 400 صفحة يتضمن أفضل تصريحاته

«كلمات ليست كالكلمات» هدية بوتين بمناسبة العام الجديد

عرض كتاب جديد عن فلاديمير بوتين في إيطاليا

"حياة قيصر".. كتاب جديد عن بوتين يتناول سيرته من خلال تاريخ روسيا

الكرملين يهدي كتاب "تنبؤات بوتين" إلى رجالهم…

«الوطن» تنشر أحدث كتاب فرنسى عن الرجل الأقوى فى العالم