الأفلام الأميركية تكتسح الهند وتزاحم إنتاج بوليوود على مراكز الصدارة

تم النشر: تم التحديث:
INDIA
Hindustantimes

رصدت وسائل إعلام هندية مهتمة بالسينما نجاح 3 أفلام أميركية في كسر حاجز الـ 10 ملايين دولار إبان عرضها في البلاد، في ظاهرة هي الأولى من نوعها منذ إنشاء بوليوود الهندية.

اللافت أن العام 2015 شهد أيضاً إنتاج 3 أفلام بوليوودية ضخمة هي Bajrangi Bhaijaan وBaahubali وPrem Ratan Dhan Payo، والتي كان من المتوقع أن تنسف أي أملٍ للأفلام الأجنبية في المنافسة على المراكز الأولى لقائمة الأ

وجاء في تقرير لصحيفة Hindustan Times أن العام 2015 شهد تحولاً كبيراً لصالح هوليوود في مجال الفن السابع بالهند، مستشهداً بتربع فيلم The Fast and the Furious في جزئه الـ 7 على عرش إيرادات الأفلام غير الهندية، بواقع 26 مليون دولار في شباك التذاكر بـ 172 نقطة.

تلاه فيلم Jurassic Park محققاً 23 مليون دولار في “عقر دار” شاروه خان حسب وصف الصحيفة، ثم فيلم Avengers: Age of Ultron جانياً 16.6 مليون دولار.

ورغم أن أفلاماً أميركية عدة سبق أن تجاوزت حاجز الـ 10 ملايين مثل فيلم Avatar في العام 2009، وقبله فيلم Titanic في العام 1997، فإنه لم يسبق أن كسرت 3 أفلام هذا الحاجز في عام واحد من قبل.

في المقابل، تفاخرت Hindustan Times بالسينما الهندية واصفةً أرباح هوليوود بأنها نقطة في بحر الأرباح التي تدرها الأفلام المحلية، حيث حقق Bajrangi Bhaijaan 93 مليون دولار Baahubali 90 مليون دولار، Prem Ratan Dhan Payo والأخير من بطولة سلمان خان محققاً 60 مليون دولار.

الصحيفة لفتت إلى أن الهند قد تكون الدولة الوحيدة التي تأخر فيها عرض فيلم بحجم Spectre (أحدث أفلام سلسلة جيمس بوند)، لأن هناك فيلماً محلياً معروضاً، فتمّ تأجيل موعد طرح فيلم بوند أسبوعين.

وكذلك تأجل عرض فيلم Star Wars: The Force Awakens by a week لأنه ما كان لينافس فيلم شاروه خان Diwale، ويرجع ذلك إلى فخر الهنود بأفلامهم، ولأن إدارة معظم دور العرض تعطي الفيلم الهندي أولوية كبرى من حيث عدد صالات العرض المتعددة للفيلم المحلي.



diwale

في المقابل، تنبأت الصحيفة بأن يبقى سوق الأفلام الأجنبية في تصاعد رغم طغيان الفيلم المحلي على المشهد لاختلاف الأذواق، وإمكانية قرصنة الأفلام والمسلسلات الأميركية، ووجود أفلام أجنبية أبطالها هنود مثل Life of Pi.

وفيما يلي لائحة بأفلام هوليوود الأكثر تحقيقاً للأرباح في الهند:


1- Furious 7: حقق 26 مليون دولار أميركي

2- Avatar: حقق 24 مليون دولار أميركي

3- Jurassic World: حقق 23 مليون دولار أميركي

4- Avengers: Age of Ultron: حقق 16.8 مليون دولار أميركي

5- SpiderMan 3: حقق 16.4 مليون دولار أميركي

6- 2012: حقق 15.6 مليون دولار أميركي

7- The Amazing SpiderMan: حقق 14.5 مليون دولار أميركي

8- The Amazing Spider-Man 2: حقق 13.6 مليون دولار أميركي

9- Life of Pi: حقق 13.3 مليون دولار أميركي

10- Titanic: حقق 12.7 مليون دولار

حول الويب

أشهر نجوم بوليوود الذين اقتحموا عالم هوليوود.. تعرف عليهم

من هوليوود إلى بوليوود.. أساطير السينما العالمية في مراكش

من هوليوود إلى بوليوود.. أساطير الـسينما الـعالـمية في مراكش

"هيفاء وهبي" أكثر النساء عربيا إثارة

صور.. أشهر قصص حب انتهت بالطلاق لنجوم بوليوود وهوليوود في 2015

استوحي إطلالات رائعة من نجمة بوليوود فريدا بينتو