شعرك ورائحتك وألوان ملابسك مفتاح جاذبيتك.. تعرف على كيفية إيقاع الآخرين في حبك!

تم النشر: تم التحديث:
ROMANTIC LOVE
Shutterstock / Augustino

يقع البعض في الحب من أول نظرة، فيما يعتمد آخرون على عوامل أخرى في “استلطاف” الجنس الآخر.

تؤكد الدراسات الحديثة أن الآخرين يقعون في حبك بسبب ملامحك تارة، وبسبب رائحتك تارة أخرى… وأحياناً بسبب كلبك! تعرف على أسباب إعجاب الآخرين بك من خلال مفاتيح الإعجاب التالية:

ابحث عن توأمك

على مدار عقود مضت، كان البعض يرى أن “المتضادات تتجاذب”، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الشركاء الأكثر تشابهاً ينجذبون لبعضهم بصورة أفضل. وبحسب جيان غونزاغا المشرف على الدراسة، فإن “التشابه بين شريكي الحياة يجعل التفاهم بينهما أكثر سهولة”.

هل تشبه والدي؟

في دراسة لجامعة سانت آندرو، أشار الأخصائي النفسي ديفيد بيريت إلى أن بعض الناس ينجذبون للأشخاص الذين يحملون نفس ملامح والديهم، مثل لون الشعر والعينين، إلى جانب متوسط متوسط عمر الوالدين عند إنجاب أطفالهما.

ليست حسبةً معقدة، فقد أشارت الدراسة إلى أن المرأة التي وُلدت لأبوين كبيرين في السن (فوق 30 عاماً) أقل انجذاباً إلى الشباب، بل تفضل الرجل قريب الشبه والعمر من والدها، وكذلك ينجذب الرجل لمن تشبه ملامح أمه.

رائحتك وفكك!

دراسة لجامعة ساوث كاليفورنيا كشفت أن المرأة تفضل رائحة الرجل ذي المعدلات المرتفعة من هرمون التستيرون، فيما تفضل أخروات الرجل ذا الفك السفلي العريض، خاصةً عندما تمر بفترة الإباضة.

البوتوكس يزيدك جمالاً

وبحسب صحيفة The Independent البريطانية، فإن السيدات المهتمات بتجربة حقن الوجه بالبوتوكس يظهرن بصورة أكثر جاذبيةً وشباباً وحيويةً للرجل.

اللون الأحمر

دراسة سلوفاكية أخرى كشفت أن ارتداء السيدات للون الأحمر يجذب إليهن الرجال بصورة مميزة مقارنة بباقي الألوان، حيث يمنح المرأة جاذبية وإثارة مختلفة.

شعر الوجه

شعر الوجه يجذب النساء، فهن يتوقعن أن الرجل ذو الشعر الكثيف أكثر جاذبيةً وذكورةً من الآخرين، بحسب دراسة أسترالية.

إذا كان لديك كلب

في تجربة لجامعة ميشيغن، وجدت الدراسة أن السيدات ينجذبن للرجال الذين يملكون كلاباً؛ لأن تربية الحيوانات الأليفة تشير إلى أنك شخص ودود وطيب.

لغة الجسد

لا شك أن لغة الجسد تؤثر بصورة كبيرة في جاذبيتك، فإذا كنت تضع يدك في جيبك أثناء الحديث، فإن ذلك يعطي الانطباع بأنك غير مهتم. أما من يتحدثون بوضوح وأيدٍ مفتوحة، فإنهم يرسلون إشارات إيجابية للآخر تنعكس على جاذبيتهم.

لغة العيون

كلما طالت مدة التواصل بينك وبين الآخر لما يزيد على دقيقتين، فتأكد أن مشاعرك قد وصلت إليه بسهولة. دقيقتان هي مدة طويلة للغاية بلغة العيون، خاصةً مع الأشخاص الذين لم تلتق بهم من قبل.

حول الويب

الحب من اول نظره الفيديو الذي ادهش الملايين - YouTube

الحب من أول نظرة - موضوع

الحب من اول نظرة، حالة رومانسية تشبه الادمان - ويب طب

الحب من اول نظرة‏ - Facebook