صور غربية للرئيس الروسي في روزنامة عام 2016.. شاهدها

تم النشر: تم التحديث:
SS
Alamy

استعد للعام الجديد بـ"روزنامة" بوتين!.. 12 لقطة تم اختيارها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتمثل كل واحدة منها إطلالة لشهر من شهور 2016، تمت طباعتها على روزنامة العام الجديد من إنتاج مجلة Star and advice الروسية، وتعبر الصور عن ازدواجية الحساسية والصرامة التي يتمتع بها شخصية الرئيس الروسي.

ستجد فيها صوراً مثيرة للاستغراب، ففي واحدة يركب الخيل ويبدو عاري الصدر، وفي أخرى يظهر دون قميص في رحلة صيد. حتى الصور التي ظهر فيها مُرتدياً ملابسه كاملة لا تقل غرابة، كصورة شهر نوفمبر/ تشرين الثاني التي ظهر فيها محتضناً جرواً بينما يحدق بنظره بعيداً. في زاوية الصورة نقرأ عبارة لبوتين: "الكلاب وأنا.. يكنُّ كل منا للآخر مشاعر دافئة جداً"، وكل صورة من المجموعة بدت في كادر مصور من البيئة الطبيعية الروسية، فضلاً عن تذييلها بعبارات قومية.

yy

حصل الطالب البريطاني "جاك أرشر" على نسخة من تلك الروزنامة من كشكٍ في بطرسبرغ، حيث أمضى هناك عامًا دراسيًا في دراسة اللغة الروسية، وقال "اشتريتها من كشك في محطة المترو وكان ثمنها 78 روبل روسي. أخبرتني البائعة أن الإقبال شديد على شراء الروزنامة"، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


صورة قديمة


لا تعود كل الصور إلى عام 2015، فعلى الأقل توجد صورة واحدة تم التعرف على مناسبة التقاطها، حيث تعود الصورة إلى عام 2013 خلال رحلة صيد قام بها بوتين في سيبيريا.

واتُّهم بوتين على إثر انتشار الصورة بالمبالغة في حجم ووزن الرمح المُستخدم في الصيد، وحينها قال الكرملين إن الرئيس البالغ من العمر آنذاك 60 عاماً كان يحمل الرمح الذي يزن 46 باونداً، وهو ما يعادل أرقاماً قياسية تم تسجيلها في بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية.

ومن بين الصور التي نقلها الصحيفة، كانت صورة شهر مارس/ آذار، حيث ظهر بوتين ممسكاً بزهرة بنفسجية، يشم عطرها ويحدّق بنظره بعيداً. في زاوية الصورة نقرأ مقولة بوتين: "أنا أحب كل النساء الروسيات، أعتقد أن المرأة الروسية هي الأكثر موهبة والأكثر جمالًا".

ss

أما في صورة سبتمبر/ أيلول، فنراه يرقص مع امرأة ترتدي زياً روسياً تقليدياً، رغم أنه يبدو مهتماً بعدسة الكاميرا أكثر من اهتمامه بالمرأة التي يراقصها.

s

أما صورة أبريل/ نسيان فبدى فيها الرئيس البالغ من العمر 63 عاماً في مظهر الرياضي سليم القوام، يمارس الرياضة في مكان يبدو وكأنه استوديو تم تصميمه بديكور صالة رياضية داخل غابة.

y

وفي صورة شهر يونيو/ حزيران يظهر مرتدياً رداءً كاكياً يغطي النصف الأسفل من جسده، ويصطاد بالرمح المُبالغ في حجمه ووزنه. أما صورة أكتوبر/ تشرين الأول فتحمل رسالةً أقوى، حيث يظهر فيها مُرتديًا قبعة وقميصاً عسكرياً، مُعلناً قوة روسيا: "لا أحد سينجح في التفوق عسكرياً على روسيا، جيشنا معاصر وفعال، وكما يقولون الآن: قد يكون صغيراً، لكنه مثيرٌ للإعجاب".

ss

ss