روسيا تستعين بـ "روبوت" عوضاً عن جنودها في ساحة القتال السورية.. قريباً!

تم النشر: تم التحديث:
RWBWT
Age Fotostock

قالت وسائل إعلام روسية إن مقاتلين من نظام الأسد تلقوا تدريباتٍ مؤخراً حول كيفية التعامل مع روبوتات روسية ليتم استخدمها في القتال بمناطق ريف اللاذقية.

رئيس هيئة الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف أكد أن الروبوتات ستنزل ساحة القتال قريباً وأضاف أن المعركة قد تكون روبوتية بالكامل.


منصة حربية شاملة!


y

أنواع الروبوتات الروسية مختلفة منها روبوت " بلاتفورما - إم" فيه منصة تحمل السلاح ويعمل ضمن منظومة بلاتفورما أم، ويؤمن إمكانية خوض العمليات القتالية في فترات الليل دون كشف عوامل التمويه، يمشي على سلسلة مجنزرة ويتم التحكم به عن بعد.

الروبوت الذي صمم في مدينة إيجيفسك الروسية سلّح برشاش كلاشينكوف وأربعة مدافع، ووصفه المخترعون أنه "منصة حربية شاملة تستخدم للقيام بعمليات استطلاع وكشف وتدمير الأهداف الثابتة والمتحركة، والدعم الناري لوحدات المناوبة، ولحراسة المنشآت المهمة، وتمتلك هذه المنظومة إمكانية توجيه السلاح ومتابعة وإصابة الأهداف بطريقة آلية أو نصف آلية، ومجهزة بمحطات استطلاع بصرية ـ إلكترونية ورادارية.

y

"أرغو" هو الروبوت الروسي الآخر الذي من المتوقع أن يشارك أيضاً في العمليات القتالية، وهو مخصص لتدمير المعدات والعناصر، يتأقلم مع مختلف التضاريس.

ويزن الروبوت قرابة 1 طن وطوله، وطوله 3.4 أمتار، عرضه - 1.85 مترا، ارتفاعه - 1.65 مترا على الأرض، وسرعته القصوى تبلغ 20 كم/ ساعة في الماء.

أرغو هو الآخر مسلح برشاش كلاشينكوف ومدفع وثلاث قاذفات للقنابل، ولديه قدرة على العمل أكثر من 20 ساعة.
ss

حول الويب

روبوت - RT Arabic - روسيا اليوم - RT.com

روبوتات روسيا تقاتل إلى جانب جنود سورية (صور)

روبوتات عسكرية روسية تخوض المعارك في جبال اللاذقية