دليلك الشامل لشراء منتجات "الحلال" الكندية بأفضل الأسعار

تم النشر: تم التحديث:
HALAL FOOD
Keith Getter via Getty Images

يتعرض القادمون الجدد إلى كندا لصدمةٍ نتيجةٍ ارتفاع مستوى المعيشة وغلاء أسعار كل شيء حتى السلع الغذائية، فيعيشون مرحلةً من مقارنة الأسعار بين الدولار الكندي وعملات أوطانهم قبل الهجرة، إلى أن يتأقلموا بعد فترة مع الأسعار الجديدة.

ولأن المسلمين يحرصون على تناول اللحوم الحلال الغالية نسبياً، تتعرض الميزانية لـ “هزة اقتصادية” يمكن تفاديها باتباع مجموعة نصائح نستعرضها في التقرير التالي.

لكن بدايةً لا بد من الإشارة إلى ضرورة تحري وجود مشتقات الخنزير أو الكحول في المنتجات الغذائية المصفوفة على الرفوف، فالعديد منها يحتوي على مادة “الجيلاتين” المشتقة من دهن الخنزير، وأخرى تحتوي على الفانيلا السائلة المخلوطة مع الكحول.

لذا لا بد على الباحثين عن الطعام الحلال تحري هاتين المادتين على غلاف الأطعمة قبل شرائها، وإن راود الشاري شك ما، فيمكن زيارة الموقع الالكتروني Canadian Halal Food الذي يحدد الأطعمة الحلال من غيرها. ويمكن أيضا سؤال القيمين عليه هاتفياً أو عبر البريد الالكتروني.

والآن كيف يمكن الحصول على أسعار المنتجات الحلال بأسعار معقولة؟

أولاً: وجهات التسوق

لا تقتصر المنتجات الحلال على المحلات العربية فقط، إذ أنها تكون غالية بعض الشيء. ونتيجة لتزايد أعداد الجالية المسلمة في كندا، أُنشئ الكثير من المصانع والمجازر الحلال لاستهداف المستهلكين المسلمين وحتى غير المسلمين الذين يعرف بعضهم الأثر الإيجابي لهذه الأطعمة على الجسم، استنادا إلى طريقة الذبح التي تخلص الذبيحة من الدماء الموجودة فيها.



walmart

أما المحلات الكندية المشهورة التي تبيع الحلال فهي:
Costco
Food Basic
Freshco
Loblaws
Metro
Nofirlls
Walmart


ثانياً: أسعار مناسبة


تقدم المحلات الكندية كل أسبوع تخفيضات لعدة أيام محددة وتروج لها عبر جرائد أسبوعية توزع على المنازل باليد. وهناك عدة طرق للاطلاع على هذا العروض، إما بزيارة مواقع تلك الشركات على الانترنت والتسجيل بها حتى تصلك الإعلانات أسبوعياً على بريدك الالكتروني، أو أن تذهب إلى المحلات حيث يوجد عند المدخل قائمة بالتخفيضات.


ثالثاً: المقارنة


تعتمد المتاجر الكندية أسلوب الـ Matching - أو مطابقة الأسعار مع محلات أخرى منافسة -، بمعنى أنك إذا وجدت نفس السلعة بسعر أرخص على إعلان تابع لمتجر آخر، فإن المحل الذي اشتريت منه السلعة سيخفض من سعره وبيبعك إياها بسعر المتجر الآخر.

وهو أمر معتمد من محلات الأثاث وصولاً إلى محلات المأكولات لضمان حقوق المستهلك. لذا عبر مراقبة أسعار السوق عن كثب يمكن توفير المال بمقارنة الأسعار والوقت المجهود بالتنقل من متجر لآخر للحصول على أفضل الأسعار.



walmart

وإن كنت من محبي التكنولوجيا فإن تطبيق Flipp هو الأفضل، إذ يقوم بمتابعة إعلانات التخفيضات ويخبرك بها فور بدئها، ويمكن حصر البحث بطباعة كلمة Halal، لتعرف المكان والزمان الأفضل للتسوق الأسبوعي.

ولا يقف الأمر هنا، فيمكنك إظهار السعر الأرخص لنفس المنتج في المتجر لآخر لموظف الصندوق عبر Flipp فتحصل على التخفيض.

حول الويب

الكريمات والمراهم الجلدية وزيوت الشعرومرطبات الشفاه هل هي من ...

مقارنة بين طرق قياس درجة حرارة طفلك | سوبرماما - supermama

طريقة العناية المثالية للبشرة الدهنية

تعلّمي أشهر مهارات التجميل لطلة مشرقة كل يوم

10 حقائق لا تعرفينها عن فرشاة تنظيف الوجه