هذه أفضل المسلسلات والأفلام العربية للعام 2015.. هل توافقنا الرأي؟

تم النشر: تم التحديث:
PARTS
Social Media

قبل أيامٍ من انتهاء العام 2015 الذي كان وحافلاً بالمسلسلات والأفلام العربية المميزة، نرصد لكم قائمةً بأبرز ما شهدته السنة من أعمالٍ نالت استحسان الجمهور:


أولاً: المسلسلات العربية


وعدي.. درامي رومانسي يكشف صراع الثنائيات!

استطاع المسلسل المغربي “وعدي” بطولة الفنانة صفاء حربيكو، جذب انتباه الجمهور المغربي والعربي خلال عرضه هذا العام.





المسلسل تميز بقالب درامي رومانسي يعكس الصراع بين الخير والشر والحب والكراهية، واستطاع فرض نفسة بقوة على الساحة المغاربية حاصداً أعلى نسب المشاهدة واستطلاعات الرأي، وعلى رأسها بيان مؤسسة “إيماج فاكتوري” للإنتاج.

رازقية .. آلام أمهات العراق!

آسيا كمال، عزيز خيون، علي نجم الدين، زهور علاء، مهند هادي، وكريم محسن، نجوم عراقيون استطاعوا لفت انتباه المشاهدين لمسلسل “رازقية” العراقي والذي عًرض في شهر رمضان الفائت ونال إعجاب الكثيرين.





المسلسل العراقي الشهير هو الجزء الثالث والأخير من ثلاثية “أعماق الأزقة”، والذي تدور أحداثها حول آلام أمهات العراق لفقدانهن أبنائهن وذويهن نتيجة الصراعات الدائرة بالبلاد.

مسلسل “سيلفي” يثير الإعجاب.. والجدل


كعادتة، آثار الفنان السعودي الشهير ناصر القصبي إعجاب الجمهور الخليجي والعربي بعد عرض مسلسله "سيلفي".

أحداث المسلسل تُركز على طرح قضايا اجتماعية وإنسانية متعددة، وأثارت كثير من حلقاته الجدل في الإعلام العربي عموماً، والسعودي بشكلٍ خاص.





الفنان السعودي الشهير تلقى عدة تهديدات من تنظيم “داعش” بعد انتقاده لتصرفات التنظيم المتشددة، لكنه أكد في تصريحات مُتلفزة لقناة “العربية” أن من حقه التعبير عن رأيه، مؤكداً “في الأول والأخير الحامي هو الله، ومهمتي كفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابي الشخصي”.





كما أشعلت إحدى حلقات المسلسل جدلاً واسعاً بين عشاق نادي النصر السعودي، معتبرين أن انتقاد القصبي لظاهرة التعصب الرياضي في المملكة جاء على حساب ناديهم دون باقي الأندية.

تشيللو.. رومانسية دخلت القلوب!

استطاع المسلسل اللبناني “تشيللو” دخول قلوب كثير من المشاهدين عاشقي الدراما الرومانسية بعد عرضه في رمضان 2015.

المسلسل اللبناني من بطولة تيم حسن، ونادين نسيب، ويوسف الخال، وكارمن لبس، ويسرا اللوزي، علماً بأن قصته مستوحاة من الفيلم الأميركي الشهير Indecent Proposal، وأنه تصدر نسب المشاهدة الأعلى في لبنان وقت عرضه بحسب بيان شركة “ايبسوس” للإحصائات.





المسلسل اللبناني الشهير واصل تميزه وحصد جائزة أفضل مسلسل لبناني في استفتاء مجلة “سيدتي” لرمضان 2015 الأوسع عربياً بفئاته الدرامية الشاملة؛ لتميزه من ناحية النص و الإنتاج والأداء .

”لعبة إبليس” يخطف الأضواء!


في وسط مجموعة كبيرة من المسلسلات المصرية المتميزة، نال “لعبة إبليس” إشادة الكثيرين بعد عرضه في رمضان الفائت 2015.





المسلسل المصري اعتمد عنصر الإثارة والتشويق لأبطاله يوسف الشريف، وشيرين عادل، وفريال يوسف، ومحمد رياض، حاصداً جوائز عدة في مقدمتها جائزة أفضل مسلسل مصري بحسب استفتاء صحيفة “اليوم السابع” وجريدة “فيتو”.


ثانياً: الأفلام العربية


3000 ليلة.. معاناة أمراه فلسطينية في سجون الاحتلال

بعد النجاح الباهر الذي حققة فيلم “3000 ليلة” عالمياً بمعرض تورنتو السينمائي، نال الفيلم الفلسطيني استحسان الكثيرين، علماً بأن أحداثه تدور حول معاناة مدرّسة فلسطينية شابة تم اعتقالها ظلماً، وحبسها في سجن إسرائيلي، قبل إجبارها على التجسس على زميلاتها، لتُنجب طفلاً وتتغير حياتها.





الفيلم ذو الإنتاج الفلسطيني - الفرنسي - الأردني - الإماراتي المشترك، من بطولة ميساء عبد الهادي ونادرة عمران، كما تم اختياره للمشاركة في مهرجان لندن السينمائي.

مدام كوراج.. يُغرد في أكثر من 30 مهرجاناً

استطاع فيلم “مدام كراج” جذب الجمهور الجزائري ودخول سباق أكثر من 30 مهرجاناً عربياً وعالمياً، سيما أن مخرجه مرزاق علواش يعود به بعد غياب دام 25 عاماً.

الفيلم من بطولة الفنانين عدلان جميل، ولمياء بيزواوي، وليلى تيلماتين، ويناقش تدني بعض أخلاقيات المجتمع، ما فتح الباب على مصراعيه أمام المراقبين لانتقاد بعض المشاهد الخارجة.





ولاد رزق.. عودة قوية لأحمد عز بعد أزمة زينة

عاد الفنان المصري أحمد عز ليفرض نفسه بقوة على الساحة مرة أخرى بعد أزمته مع الفنانة زينة، بفيلمة الجديد “ولاد رزق” الذي لاقى رواجاً كبيراً.





الفيلم الذي يشارك في بطولته الفنان الشاب أحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، وأحمد داوود، وندى موسى، احتفل بتصدره قائمة إيرادات السينما حين عرضه وفاز بالعديد من استفتاءات الرأي لمواقع صحيفة “الوطن” وموقع “بوابة القاهرة”، إلى جانب حصول أحمد عز على جائزة أفضل ممثل من مؤسسة “دير جيست”.

محمد رمضان يواصل التألق وإثارة الجدل بـ “شد أجزاء”

واصل الفنان المصري الشاب محمد رمضان التألق وإثارة الجدل بفيلمه الجديد والذي عُرض في عيد الفطر 2015 “شد أجزاء”، والذي يشارك ببطولته دنيا سمير غانم وياسر جلال وإياد نصار وتايسون.

قصة الفيلم تدور حول ضابط شرطة يتعرض لموقف يقلب حياته المهنية والخاصة رأساً على عقب، فيدخل في سلسلة من المشاكل المتتالية.





“شد أجزاء” تربع على عرش أعلى الإيرادات خلف “أولاد رزق” حين عرضهما.

الفنان المصري محمد رمضان دافع عن نفسه في تصريحات صحافية، نافياً أن يكون قد صدّر أفكار البلطجة والإثارة للشباب المصري، مؤكداً في الوقت ذاته حرصه على تقديم الواقع المصري.

عيال حريفة.. كوميدي شعبي يلفت الأنظار

نجح الفنان محمد لطفي صحبة سعد الصغير ونيرمين ماهر والمطربة بوسي والراقصة صافيناز، في جذب انتباه الجمهور بعد عرض فيلم “عيال حريفة” بعيد الأضحى 2015.





أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي شعبي، حول تخيلٍ لوضع الكرة النسائية عندما تدخل في مباراة مع فريق كرة قدم من الشباب تصدر إيرادات أفلام عيد الأضحى.

حول الويب

افضل افلام يناير وفبراير 2015 .. مجموعة رائعة من الأفلام الممتعة - أراجيك

أفضل الأفلام العربيّة لعام 2015 - أراجيك

افضل 10 افلام اجنبية لعام 2015 (حتى الان) - YouTube

افضل 10 افلام لعام 2015 %%% TOP 10 MOVIES OF ... - YouTube

تعرف على أفضل الافلام لسنة 2015 بدون منازع .. حصريا ! - YouTube

أفضل الافلام عربية لسنة 2015 - YouTube