سعودي ينطلق من الرياض في رحلة إلى أبعد نقطة جغرافية على الكرة الأرضية

تم النشر: تم التحديث:
AURORA BOREALIS
** FILE ** In this Feb. 29, 2008 file photo the Aurora Borealis spins above the Talkeetna Range and a hay field on Farm Loop Road near Palmer, Alaska, on Feb. 29, 2008. The center of the circular corona, usually near Earth's north pole sometimes fluctuates further south and can be seen from a lower latitude as in this instance. (AP Photo/Bob Martinson, File) | ASSOCIATED PRESS

بعد عامين من التفكير قرر الرحالة السعودي دخيل الله المطرفي الانطلاق في رحلة طويلة وشاقة، تهدف للوصول إلى أبعد نقطة في القطب المتجمد الشمالي بهدف توثيق الشفق القطبي.

المطرفي بدأ رحلته الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول 2015، وتستمر 6 أيام، لتنتهي في 31 من الشهر الجاري.

وينطلق الرحالة السعودي من مدينة الرياض باتجاه العاصمة الفرنسية باريس، ومنها إلى العاصمة النرويجية أوسلو، لتبدأ بعدها رحلة الثلوج في أقصى الشمال في مدينة تسمى " ترومسو".

وبحسب صحيفة "الرياض" فإن دخيل الله المطرفي راودته الفكرة قبل عامين، "حيث قاده شغفة في علم الفلك والنجوم والطقس إلى البحث عن تطبيق الفكرة".

وأكد المطرفي أنه ينوي الوصول إلى أبعد نقطة، التي يطلق عليها المختصون "الوصول إلى مواقع جغرافية محايدة مكانياً"، ومن ثم توثيق الشفق القطبي.

وبدأ الشاب السعودي الاستعداد منذ فترة للرحلة من خلال تجميع أكبر قدر من المعلومات عن الرحلة، والمناطق التي ينوي المرور بها، والأماكن التي سيقيم بها والتي ستكون أكواخاً صغيرة.

وسيستعين المطرفي بحيوان الرنة لجر الأمتعة أثناء الرحلات اليومية.

وسيوثق رحلته من خلال التصوير الجوي، وسيقوم برفع علم المملكة في نهاية الرحلة.

وقال المطرفي: "إن العديد من المهتمين بمثل هذه الرحلات بدأوا بمتابعة تفاصيل رحلتي إلى القطب المتجمد الشمالي".

وأعرب عن قلقه من تغير الساعة البيولوجية هناك، حيث إن النهار لا يتجاوز 6 ساعات، فضلاً عن درجة الحرارة المنخفضة جداً، وسيقوم بتوثيق رحلته عبر حسابه على "سناب شات".

حول الويب

شاب سعودي يبدأ اليوم رحلته إلى القطب المتجمد الشمالي - جريدة الرياض

الوطن أون لاين ::: الملحم ثاني سعودي يرتاد الفضاء

هل تعلم؟ - mbc3

شاب سعودي يبدأ اليوم رحلته إلى القطب المتجمد الشمالي

شاب سعودي يبدأ رحلة إلى القطب المتجمد الشمالي تستمر 7 أيام

الملحم ثاني سعودي يرتاد الفضاء