محمود سعد يغادر "النهار" المصرية.. وأعضاء بفريقه: القناة قلصت ظهوره لحساب خالد صلاح

تم النشر: تم التحديث:
MHMWDSD
social

أعلن الإعلامي المصري محمود سعد استقالته من قناة "النهار" مساء أمس الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول 2015، على الهواء خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، وقال إن غداً السبت سيكون آخر حلقات برنامجه، فيما أكد أعضاء بفريقه أن تقليل القناة عدد أيام ظهوره لصالح الإعلامي خالد صلاح كان سبباً في مغادرته "النهار".

مصادر مطلعة بقناة "النهار" المصرية الخاصة قالت لـ"هافينغتون بوست عربي" إن نتائج مفاوضات القناة مع الإعلامي محمود سعد لتجديد تعاقده للموسم المقبل لم تسفر عن شيء، وأن عمله في القناة انتهى وتم تقليص أيام تقديمه لبرنامج "آخر النهار" إلى 3 أيام فقط (الخميس والجمعة والسبت)، وهو ما رفضه سعد وقدم استقالته.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم نشر اسمها، إن الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، سيقدم البرنامج 4 أيام في الأسبوع.

أعضاء بفريق عمل محمود سعد أكدوا هذه المعلومة أيضاً، لكنهم رفضوا ذكر أسمائهم، مؤكدين أن الهدف من تقليص ظهور سعد هو تقليل جرعة السياسة في برنامجه، والتي تتضمن انتقادات لمسؤولين كبار.

سعد خلال برنامجه أمس قال: "أتمتع بحرية كبيرة في النهار، وأعضاء مجلس إدارة القناة تناقشوا معي لساعات حول أسباب تركي لها، ولكني أحتفظ بها لنفسي، والإدارة تحملت ضغوطاً كثيرة في الفترة الأخيرة بسببي".

ورفض رئيس تحرير بقناة النهار التصريح بالنفي أو الإيجاب على استفسارات "هافينغتون بوست عربي"، مؤكداً أنه "ليست لديه معلومة مؤكدة"، بيد أن العاملين في البرنامج أكدوا وجود خلافات، وأن تقليص فترة ظهور محمود سعد الذي اشتهر بتوجيه انتقادات سياسية، مقابل ظهور الصحفي المؤيد للسلطة خالد صلاح في البرنامج 4 أيام في الأسبوع، هو سبب استقالة سعد.

محمود سعد كان قد نشر على حسابه في تويتر تغريدات تؤكد أنباء الخلافات بينه وبين القناة.

تجدر الإشارة إلى أن محمود سعد قد تعاقد على تقديم برنامج "آخر النهار" في أكتوبر 2011.

حول الويب

محمود سعد - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

محمود سعد (@Akhralnahar) | Twitter

محمود سعد يعلن مغادرته "النهار" على الهواء

بائع الفريسكا لـ محمود سعد:"دكتور أمريكى كلمنى عشان يدرس اللى بعمله للطلبة"