حقائق حريق جازان تتكشف.. ووزير الصحة يعترف بخلل منظومته

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI
ASSOCIATED PRESS

قال وزير الصحة السعودي خالد الفالح إن ما "حدث اليوم في مستشفى جازان الذي يقصده الناس للعلاج يعبّر عن وجود خلل في المنظومة الصحية".

وأضاف الفالح في لقاء مع قناة الإخبارية السعودية الخميس 24 ديسمبر/ كانون الأول 2015، أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق حدث نتيجة ماس كهربائي في الدور الأول، موضحاً أن الوفيات 22 منهم من المرضى والاثنان الآخران هما من العاملين فيه".

وأوضح وزير الصحة السعودي أن "الإصابات لم تتعرّض لحريق مباشر بل كانت بسبب استنشاق الدخان".

حريق مستشفى جازان العام الذي اندلع فجر اليوم الخميس 24 ديسمبر راح ضحيته 24 منهم اثنان من المسعفين، وإصابة أكثر من 100 شخص.


#شكرا_للممرضة_أميرة_اسماعيل


الممرضة أميرة إسماعيل هي أحد الشهود على الحريق والتي بادرت فور استنشاقها للدخان إلى مساعدة الأطفال في حاضنات المستشفى، عملها الذي وصفه سعوديون بالبطولي كان سبباً لإطلاق وسم على تويتر يحمل اسمها بهدف شكرها لما قامت به.

أميرة تقول "أبلغتني إحدى زميلاتي برائحة حريق وعند توجهنا إلى مصدر الرائحة تفاجأنا بحارسات الأمن والسلامة يصرخن أن هناك حريقاً وشاهدت النيران تشتعل من خلف الزجاج في الحضانة، والدخان يغطي الزجاج وعندها أيقنت أنني لابد أن أقوم بفعل ما لأساعد هؤلاء الأطفال وطلبت من موظفي الأمن كسر قفل الحاضنة ودخلت حيث كان هناك 7 أطفال قمت أنا وزميلاتي بإخراجهم وهم معافون سالمون."

حول الويب

الصحة السعودية: الدخان الناتج عن حريق مستشفى جازان سبب وقوع ...

وزير سعودي: تحقيق بشأن الحريق في مستشفى جازان - سكاي نيوز عربية

دوت مصر | بيان وزارة الصحة السعودية عن حريق مستشفي جازان

وزير الصحة السعودي: حريق مستشفى جازان حدث نتيجة ماس كهربائي