اقرأ هذا الموضوع قبل شراء ساعة ذكية!

تم النشر: تم التحديث:
SMART WATCHES
Bloomberg via Getty Images

تمتلئ الأسواق أنواع كثيرة من الساعات الذكية، ما يجعلك تقع في حيرة كبيرة إذا كنت تفكر في شراء واحدة. فمعظم الساعات الذكية تحمل المواصفات نفسها تقريباً، لكنها تختلف في جودة المواد المصنوعة والتصميم والسعر.

وقبل أن تقرر أيها ستختار، يجب أن تحدد ما تريده من ساعتك أولاً، ثم تختار التصميم والسعر المناسب لك.

فيما يلي، ننقل عن موقع CNN الأميركي مميزات كل نوعٍ من الساعات الذكية المتاحة في الأسواق لمساعدتك في الاختيار:


لمحبي التصميم البسيط




smart watches

أسهل الأنواع استخداماً هي ساعة Moto 360 (300 دولار)، وPebble Classic (100 دولار)، وPebble Time Steel (250 دولار)، وVector Luna (399 دولار).

تتميز هذه الساعات ببساطة وسهولة إعدادها، إلى جانب إمكانية استخدامها في متابعة حالة الطقس، واستخدام تويتر بخطوتين فحسب.

نظام التشغيل في ساعة Moto 360 هو الأفضل بين الأربعة؛ أمَّا حياة البطارية فهي الأفضل في Pebble Classic وVector Luna بسبب تقنيتي الأوراق الالكترونية والحبر الالكتروني.


لمحبي الرياضة




smart wathces

تستطيع Apple Watch (350 دولار) وSamsung Gear S2 (300 دولار) متابعة أنواع معينة من التمرينات الرياضية، مثل ركوب الدراجات والأجهزة الكهربائية.

وتمثل ساعتا Withings Activite (450 دولار)، وActivite Pop (150 دولار) خياراً ممتازاً لمحبي السباحة؛ فهما مضادتان للماء حتى عمق 50 متراً.


لمحبي الهواتف الذكية




smart watches

نرشح لك Apple Watch وSamsung Gear S2، إذ تتميز Apple Watch بأبرز ما يميز أجهزة iPhone تقريباً، مادام الهاتف في نطاق البلوتوث أو الـ WiFi.

ستكون ساعة آبل صديقةً لك - ربما أكثر من هاتفك - في كل ما تفعله بمجرد أن تعتاد على طريقة التحكم فيها. أمَّا ساعة سامسونغ، فتتميز بسهولة الاستخدام.

وإلى جانب شاشة اللمس سريعة الاستجابة ذات الإضاءة الممتازة، توفر سامسونغ أيضاً نسخة من الساعة تستطيع الاتصال بشبكة الهواتف، والتي تعمل بنظام تشغيل آندرويد.


للباحثين عن بطارية تدوم طويلاً


بطارية ساعة Withings Activite تدوم 8 أشهر، أمَّا Vector Luna فيمكنها العمل لمدة 30 يوماً دون أن تحتاج إلى إعادة شحن.

تستخدم ساعة Activite بطارية ساعة تقليدية (CR2025) يمكنك استبدالها بنفسك، وهي تعرض فقط الوقت، والمنبه، ومتابعة لتقدم نشاطك اليومي.


تحذيرات هامة




smart watches

تأكَّد قبل الشراء من أنَّك تريد اقتناء ساعة ذكية حقاً؛ مع ضرورة الالتفات إلى ما يلي من مميزات وعيوب:

- يمكن للساعة أن تساعدك في متابعة الإشعارات حين تكون بعيداً عن هاتفك، لكن قد يضايقك ضرورة إبقائها مشحونة، ومتصلة بالانترنت، وقريبة من الهاتف؛ ما قد يجعل السبب الأساسي في اقتنائها يبدو أحياناً بلا قيمة.

- يبدو ارتداء ساعة الكترونية والنظر إليها كل بضعة ثوانٍ مرهِقاً أكثر من استخدام الهاتف.

- تكون الساعات الذكية مفيدة حقاً حين تقوم بالأعمال المنزلية، أو القيادة، أو السير إلى عملك، أو التنزه. إنها جميعاً مضادة للماء إلى حدٍ ما وقوية التحمُّل.

- أفضل الأنواع في سهولة الاستخدام، وعُمر البطارية، وثبات الأداء بما يناسب السعر هي Samsung Gear 2 وPebble Classic.

إن الساعات الذكية استثمار رائع للذين يحبون ارتداء الساعات ويريدون أن يبقوا على اتصال دائم ببعض تطبيقات الهاتف. أما إذا لم تكن من هؤلاء، فتمهل قليلاً قبل شراء ساعة ذكية، وانتظر إنتاج ساعات يمكنها العمل بشكل مستقل ولفترة أطول دون الحاجة إلى إعادة شحن.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع CNN الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.