إسرائيل تطالب الأمم المتحدة بإدانة الصواريخ التي أطلقت من لبنان تجاهها

تم النشر: تم التحديث:
ISRAELI MISSILES ON LEBANON
صورة أرشيفية | ASSOCIATED PRESS

طالب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، من الأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون، بإدانة الصواريخ التي أطلقت من لبنان تجاه بلدات إسرائيلية، في وقت سابق مساء الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول 2015.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة، فجر الاثنين، عن دانون قوله: "على الأمين العام للأمم المتحدة إدانة الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل".

وأضاف "دانون" قائلاً إن "إسرائيل لن توافق على انتهاك سيادتها، وستعمل على الدفاع عن مواطنيها وأراضيها أمام الهجمات"، موضحاً أن "تقوية حزب الله في جنوب لبنان تؤثر على الاستقرار في المنطقة".


3 قذائف صاروخية


وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، ليلة الأحد، عن سقوط 3 قذائف صاروخية، في منطقة مفتوحة بالجليل الغربي (شمالي البلاد) والقريبة من الحدود مع لبنان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وعقب ذلك أعلن الجيش قصفه لمواقع في جنوب لبنان على خلفية إطلاق تلك الصواريخ.

والأحد قال مصدر أمني لبناني، لوكالة الأناضول، إن "مجموعة مجهولة أطلقت صواريخ على دفعتين من قرب مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، على ساحل مدينة صور في جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل".

وجاءت هذه الحادثة بعد ساعات من الإعلان عن مقتل المسؤول العسكري في حزب الله "سمير القنطار"، جراء قصفٍ استهدف مبنى كان موجوداً فيه بحي الحمصي بمدينة جرمانا، الواقعة في ريف العاصمة السورية دمشق.